شريط الأخبار

بغزة: لأول مرة شرطة المرور تستخدم الرادار لكشف سرعة المركبات

08:24 - 11 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلن مدير الإدارة العامة للمرور في الشرطة الفلسطينية بغزة المقدم على النادي عن استخدام طواقمه لجهاز الرادار الكاشف لسرعة المركبات التي تسير على طرقات غزة لقياس مدى سرعتها خلال السير.

وأكد النادي في تصريح صحفي مساء أمس الأحد ، أن شرطة المرور أعلنت حالة الاستنفار ضمن صفوف طواقمها وعملت على إلغاء إجازات العاملين لديها خلال هذه الفترة, لتكثيف الجهود الرامية لضبط حركة السير وتفادي أي حوادث قد تقع.

وتأتي هذه الحركة الكبيرة في صفوف شرطة المرور بعد وقوع عدد من الضحايا خلال الأيام السابقة نتيجة لحوادث سير سببها السرعة المفرطة.

وأشار النادي إلى أن السرعة المسموح السير بها في على طريق صلاح الدين و الخط الساحلي هي 80 كم /س ومن يتجاوز هذه السرعة تتخذ بحقه الإجراءات القانونية اللازمة, من تحرير مخالفة بحق السائق المتجاوز.

ولفت إلى قيام طواقم المرور بعمل عدد من الحواجز في معظم الطرقات التي تشهد ازدحام وتجاوزات مرورية للعمل على ضبطها, إضافة للتدقيق في صلاحية سير المركبات وأوراقها القانونية.

وحسب النادي فإن نسبة وفيات الحوادث في القطاع تشهد تراجع مقارنة بالأعوام السابقة, حيث أن نسبة الحوادث في العام 2010 وصلت 120 وفاه, وفي العام 2011 وصلت لـ105 وفاه, في حين أن العام 2012 شهد 90 حالة وفاه. 

وأكد على أن طواقم الشرطة تعمل على مدار الساعة ولا تدخر أي جهد في سبيل الحفاظ على سلامة المواطنين من خلال ضبط الحالة المرورية.

شهد القطاع خلال اليومين السابقين حوادث سير مأساوية راح ضحيتها 6 مواطنين من بينهما طفلان أصغرهما عمره عامان ونصف توفوا جراء حوادث السير.

 

انشر عبر