شريط الأخبار

مقتل فتاة في غزة على خلفية "شرف العائلة"

07:32 - 10 حزيران / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال مركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، إن فتاة تبلغ من العمر 23 عاما قتلت خنقاً، في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، على خلفية ما يسمى قضايا "شرف العائلة".

واوضح المركز في بيان له اليوم الأحد، إن الفتاة (ه. س. ع)، قتلت أول من أمس الجمعة، مطالبا النيابة العامة في غزة بفتح تحقيق جدي في هذه الجريمة وتقديم مقترفيها للعدالة.

ووفقاً لتحقيقات المركز، فانه في حوالي الساعة 2:00 من فجر يوم الجمعة الموافق 08 مارس 2013، وصلت الفتاة (ه )، البالغة 23 عاماً، وهي من سكان مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، إلى مستشفى "شهداء الأقصى" بمدينة دير البلح، جثة هامدة، وقد جرى تحويلها إلى قسم الطب الشرعي في مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

واشار المركز الفلسطينية لحقوق الانسان استنادا لمصادر في الشرطة، بأنها (الشرطة) فتحت تحقيقاً في الجريمة، واعتقلت والد الفتاة واثنين من أشقائها، للاشتباه بارتكابهم جريمة القتل. وأضافت المصادر الشرطية أن أحد أشقائها اعترف بقيامه بخنق شقيقته على خلفية ما يسمى بـ"قضايا شرف العائلة".جدير بالذكر ان المركز، وثق خلال العام 2012 المنصرم، ثلاث جرائم قتل ثلاث نساء في قطاع غزة، على خلفية ما يسمى "قضايا شرف العائلة".

انشر عبر