شريط الأخبار

حماس والجهاد تؤكدان حرمة زيارة القدس تحت الاحتلال

06:01 - 10 كانون أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم


دعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي الدول العربية والإسلامية إلى عدم الاستجابة للمخطط السياحي الصهيوني لتنظيم وفود سياحية من دول إسلامية لزيارة القدس، مؤكدتان على حرمة زيارة المدينة المقدسة تحت الاحتلال.

وقالت حركة حماس تعقيباً على شروع مكاتب سياحية يهودية بدعم من وزارة سياحة العدو في تنظيم وفود سياحية من دول إسلامية من شرق آسيا وأفريقيا وباكستان والهند لزيارة القدس المحتلة ومعالمها: "إنَّنا في حركة حماس نحذر من خطورة هذا المخطط الصهيوني الذي يهدف إلى تسويق الرواية الصهيونية وتكريس البعد اليهودي التلمودي وترويج الحق المزعوم في الأقصى وباحاته وطمس العمق التاريخي للحضارة العربية والإسلامية"، مؤكدة أنها محاولات مكشوفة ويائسة لن تفلح في فرض واقع جديد، ولن تستطيع زعزعة الذاكرة الحيّة للمسلمين وارتباطها الوثيق بالقدس والأقصى والمقدسات والمعالم الإسلامية.

وأضافت: "إنَّنا في الوقت الذي نجدّد فيه تأكيدنا على حرمة زيارة القدس وهي قابعة تحت الاحتلال الصهيوني، لندعو منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى إلزام دولها بعدم الاستجابة لهذا المخطط الخطير الذي لا يخدم إلاّ أجندة الاحتلال التهويدية.

من جهتها دعت حركة الجهاد الإسلامي الجماهير العربية والإسلامي لنصرة المسجد الأقصى بالمال والنفس والسلاح خاصة في ظل الحملة المسعورة التي يتعرض لها المسجد الاقصى من تهويد وحفريات ومستوطنات وتزييف لطابع المدينة الإسلامي عبر تغيير اسمائها الشوارع إلى يهودية وتدنيس باحاتها ومصاطبها من قبل اليهود المتطرفين وبحماية من المؤسسة العسكرية الصهيونية ..
ودعت الجهاد لاوسع حملة تضامن ونصرة للمدينة المقدسة التي تتعرض لمخططات صهيونية كبيرة تهدف إلى هدم المسجد الاقصى وبناء الهيكل المزعوم .

واكدت الجهاد في بيان وصل مراسلنا نسخة عنه إن القدس تحتاج لدعم الأمة من اجل تحريرها من المحتل الغاصب مؤكدة حرمة زيارتها في هذا الوقت بالذات .

انشر عبر