شريط الأخبار

"أوتشا": إصابة 200 فلسطيني في مواجهات مع الاحتلال خلال أسبوع

05:49 - 10 تموز / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم


أظهر تقرير أممي، أن أكثر من مائتي مواطن فلسطيني أُصيبوا خلال مواجهات اندلعت الأسبوع الماضي مع قوات الاحتلال الصهيوني في مناطق الضفة الغربية المحتلة.



 وبيّن مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية "أوتشا" في تقريره الصادر اليوم الأحد (10-3)، أن المواجهات اندلعت على إثر قمع الاحتلال للفعاليات الشعبية التي نظمها فلسطينيون للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في المعتقلات "الإسرائيلية"، والتي استمرت على مدار الأسبوع المنصرم.

 ورصد التقرير إصابة ما لا يقل عن 214 فلسطينياً بينهم 49 طفلاً بجروح مختلفة وحالات اختناق جرّاء إطلاق جنود الاحتلال لقنابل الغاز والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط والرصاص الحي في بعض الحالات، وفي المقابل أُصيب 6 جنود صهاينة خلال عمليات قمع الفعاليات الشعبية، وفق التقرير.

 وذكر "أوتشا" في تقريره، أن الحواجز العسكرية كان لها النصيب الأكبر من الاشتباكات والمواجهات التي وقعت الأسبوع الماضي، حيث وقعت أوسعها وأكثرها عنفاً بالقرب من حاجز بيتونيا في رام الله وحوارة في نابلس وقلنديا في القدس المحتلة والجلمة في جنين، وكل من مدينة بيت لحم ومخيم العروب للاجئين في الخليل.

انشر عبر