شريط الأخبار

النائب العام يؤكد انخفاض معدلات الجرائم بغزة

04:18 - 10 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أطلع النائب العام الدكتور إسماعيل جبر نائب رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية بغزة المهندس زياد الظاظا، اليوم الأحد، خلال استضافته في ديوان النائب العام وبحضور رئيس ديوان الفتوي والتشريع عبد الرؤف الحلبي على مؤشرات الجرائم في قطاع غزة.

وأكد المستشار جبر الانخفاض الملموس لجرائم القتل والجرائم الأخلاقية في قطاع غزة، وذلك بحسب دراسة مؤشرات الجريمة لعام 2012 مقارنة بالسنوات الماضية، وعزا ذلك إلى تضافر الجهود من المؤسسة الأمنية والشرطية لمحاربة الجرائم والقضاء عليها وردع مرتكبيها.

وبين جبر أن نيابته أنجزت في العام الماضي أكثر من 20 ألف قضية واستقبلت 27 ألف شكوى وعكفت على إجراء التحقيقات في الملفات الخاصة بها، كما وثقت النيابة العامة كافة جرائم الاحتلال وأعدت الملفات الخاصة به لإدانته أمام المحافل الدولية بالتعاون مع وزارة العدل الفلسطينية ولجنة توثيق لملاحقة جرائم الاحتلال.

وأوضح جبر أن نيابته عكفت على حماية الجيل وإنقاذه من السموم القاتلة بإنجاح مؤتمرها الثالث لإتلاف المخدرات أمام عدسات الإعلام مطالبةً القضاء الفلسطيني بإيقاع عقوبة الإعدام بحق كبار مروجي المخدرات.

وأشاد نائب رئيس الوزراء الفلسطيني بغزة م. زياد الظاظا بدور النيابة العامة وإنجازاتها المتواصلة في خدمة قطاع العدالة الفلسطينية وقضائها على عشرات الآلاف من القضايا المتراكمة علاوة على إنجازها للقضايا اليومية والمرافعات أمام المحاكم، مثمنا دورها في نشر العدالة ورفع الظلم ومحاربة الجريمة.

وفي نهاية اللقاء استمع الظاظا إلي مطالب النائب العام حول الإشكاليات والمعيقات والرؤية المستقبلية للنيابة العامة تجاه التطوير وزيادة الكفاءة وخدمة العدالة.

 

انشر عبر