خبر اتحاد الإذاعات :اعتقال مراسل فضائية الأقصى من قبل « إسرائيل » جريمة وقمع للحريات

الساعة 11:55 ص|10 مارس 2013

وكالات

أدان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية إقدام كيان الاحتلال على اعتقال الصحفي طارق أبو زيد مراسل فضائية الأقصى في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة مساء يوم الجمعة الموافق 8-3-2013م.

وأكد الاتحاد في بيان له اليوم الأحد 10-3-2013 أن إقدام العدو الصهيوني على اعتقال الصحفيين واستهدافهم يشكل جريمة بحق حرية الرأي والتعبير مبينأ أن "إسرائيل" تمارس العربدة والقتل بحق الصحفيين الفلسطينيين من خلال استهدافهم المباشر وهم يقومون بالتغطية المهنية .

أعتبر الاتحاد ان "إسرائيل" فشلت امام الإعلام الفلسطيني الذي يتحلى بالمسؤولية الوطنية والمهنية بينما يماس الإعلام الصهيوني التضليل والكذب وينساق وراء المؤسسة العسكرية الصهيونية .

وطالب الاتحاد بتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين لاسيما وأن هناك تصاعدا ملحوظا في عمليات الاستهداف التي يتعرض لها الصحفيين الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلة .

كما استنكر الاتحاد اعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلي للزميل الصحفي وليد خالد  مدير مكتب صحيفة فلسطين في الضفة من بلدة سكاكا في محافظة سلفيت، ما يرفع عدد الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال ليصل إلى (13) بعد اعتقال الزميل خالد.