شريط الأخبار

ميسي يحطم رقما قياسيا تاريخيا

08:52 - 10 كانون أول / مارس 2013


استمر اللاعب الأرجنتيني الدولي ولاعب فريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي في هوايته الجديدة المتمثلة في تحطيم الأرقام القياسية، وآخرها تحطيمه لرقم قياسي من ثلاثينات القرن الماضي.

والرقم الأخير الذي حطمه ميسي السبت حين هز الشباك للمباراة 17 على التوالي في دوري الدرجة الأولى في إسبانيا عندما فاز فريقه في ملعبه على ضيفه ديبورتيفو كورونيا متذيل الترتيب بهدفين دون مقابل.

وشارك أفضل لاعب في العالم كبديل وسجل هدفاً في الدقيقة 88 بلمسة رشيقة في استاد نو كامب محرزاً هدفه الأربعين  في الدوري والهدف 27 في 17 مباراة.

وقال برشلونة إن ميسي تجاوز المهاجم البولندي تيودور بيفتريك الذي أحرز 22 هدفاً في 16 مباراة متتالية مع روخ تشورزوف في نهاية الثلاثينات.

وقال النادي الإسباني في موقعه على الإنترنت "تمثل حصيلة اللاعب الارجنتيني رقماً قياسياً جديداً في تاريخ كرة القدم.. شيء لم يحققه أي لاعب آخر من قبل".

وشارك ميسي، أفضل لاعب في العالم في آخر 4 مواسم، بعد نحو ساعة من اللعب وانتظر حتى الدقيقة 88 ليسجل هدفه الرائع.

ومرر ميسي الكرة إلى الظهير الأيمن داني ألفيس، الذي أعادها إليه داخل منطقة الجزاء، ليضعها ميسي بلمسة رشيقة من فوق الحارس.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 71 من 27 مباراة، ووسع فارق النقاط مع الثاني في الترتيب أتلتيكو مدريد إلى 14 نقطة.

انشر عبر