شريط الأخبار

الرئاسة المصرية: حكومتنا مستمرة

08:45 - 10 حزيران / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكدت باكينام الشرقاوي، مساعدة الرئيس المصري للشؤون السياسية، إن حكومة هشام قنديل "مستمرة إلى حين إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة"، في وقت تصاعدت فيه حدة المطالب بإقالته.

جاء ذلك رداً على سؤال حول موقف الرئاسة من المبادرات السياسية، التي طرحتها بعض القوى والأحزاب السياسية مؤخراً للخروج من الأزمة الراهنة والتي تضمنت رحيل حكومة هشام قنديل، لا سيما في ظل وقف الانتخابات البرلمانية بحكم قضائي.

ودافعت الشرقاوي عن أداء حكومة  قنديل، معتبرة أنها "تعمل بكل طاقتها في تنفيذ المهام المكلفة بها من قبل رئيس الجمهورية"، مضيفة "حتى الآن لا يوجد أي طرح مختلف حول الموقف من حكومة هشام قنديل".

كما نفت مساعدة الرئيس المصري ما تردد حول إقالة أو استقالة وزير الداخلية محمد إبراهيم، بسبب الأحداث الجارية، مشيرة إلى أنه "مستمر في تنفيذ مهام عمله".

وفي محاولة للتقليل من أهمية تأثير إضراب بعض قطاعات الشرطة، أوضحت الشرقاوي أن "ما يتم الترويج له عن شلل جهاز الداخلية يحمل قدراً من التهويل"، منوهة إلى أن "وزارة الداخلية تعمل في ظروف صعبة وتسعى للموازنة بين حفظ الأمن وعدم انتهاك حقوق الإنسان".

وتشهد الساحة المصرية حالة غليان كبيرة خاصة بعد إصدار حكم الإعدام على 21 متهماً في قضية بورسعيد ما أدى لاندلاع مواجهات بين المتظاهرين والأمن المصري.

انشر عبر