شريط الأخبار

مشعل: لا أجندة قطرية تجاه قضية فلسطين سوى عودة الحقّ لأهله

06:44 - 09 تشرين أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، ان الشعب الفلسطيني لا ينسى إطلاقا فضل دولة قطر ومواقفها وجهودها المتواصلة من أجل قضية الشعب الفلسطيني.. واشار مشعل الى المبادرات التي تقدم بها حضرة صاحب السمو أمير البلاد من أجل صد العدوان عن الشعب الفلسطيني.

وكان خالد مشعل يتحدث خلال زيارة ودية الى حديقة ومحمية الدوسري تلبية للدعوة التي قدمها له الأخوان محمد الدوسري صاحب حديقة ومحمية الدوسري ود.عبد الله الدوسري والتي حضرها عدد من أعضاء مجلسي الشورى والبلدي في المنطقة.

وأشار خالد مشعل في كلمة قصيرة أمام أهل المنطقة خلال حفل العشاء الذي أقيم على شرفه الى زيارة سمو الامير الشهيرة الى غزة والتي قال انها كسرت الحصار المضروب على أهل غزة وتلتها زيارات من قادة آخرين.. ولفت مشعل الى المشروعات الخيرية القطرية التي تمت في غزة والتي وجدت ارتياحا بالغا من الشعب الفلسطيني في غزة.

وقال ان حركة المقاومة الاسلامية والشعب الفلسطيني يحملان كل المحبة لقطر أميرا وحكومة وشعبا لمواقفها الكريمة والشجاعة تجاه الشعب الفلسطيني وهو يكافح من أجل قضيته العادلة.

وأَضاف "ان قطر وشعبها رزقهم الله بأمير من حقهم أن يفخروا به فهو رجل شهم وصاحب نخوة".

وقال ان البعض يتساءلون عن الأجندة التي تقصدها قطر حينما تقف وراء القضية الفلسطينية تدعمها بكل ما أوتيت.. ورد بقوله "ان المروءة لا تحتاج الى أجندة لتعمل من أجلها".

وقال إن مثل هذه الأسئلة تثار في هذا الزمن الصعب إلا أن من ينظر الى مواقف قطر يتيقن ان الأمة ما زالت بخير.

وأكد أن قطر مواقفها المعروفة برزت في سماء الأمة بما تقدمه من خير إليها.. داعيا ان يحفظ الله قطر أميرا وحكومة وشعبا وأن يديم عليها العز والخير والبركة مشيرا الى ان قطر تعمل من أجل أمتها الاسلامية والعربية وتتابع حلحلة قضاياها.

ودعا أهل قطر الى ان يعضوا بالنواجذ على هذا الخير الذي هيأه الله لعزة قطر ولعلو مكانتها وتمكينها من القيام بواجبها تجاه أمتها.

ونوه السيد مشعل بالجهود الكبيرة التي بذلتها قطر تجاه قضايا الأمة العربية ومن بينها حلحلة المشكلة اللبنانية وإحلال السلام في اقليم دارفور السوداني عقب توقيع اتفاقية سلام الدوحة بين الحركات المسلحة والحكومة السودانية.. كما نوه السيد مشعل بدور قطر في ثورات الربيع العربي التي حققت الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية لعدد من الشعوب العربية.

انشر عبر