شريط الأخبار

الخليل: الاحتلال يصدر أمرًا بهدم 24 مبنى ومنشأة زراعية

02:23 - 08 حزيران / مارس 2013

الخليل - فلسطين اليوم

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أربعة وعشرين إخطارًا بالهدم والإزالة لمساكن ومنشآت وآبار زراعية قرب بلدة يطا الواقعة في جنوب مدينة الخليل.

وأفاد راتب الجبور، منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في يطا أنه وضمن سلسلة الإجراءات التي يمارسها الاحتلال ضد أهالي مسافر يطا من أجل تهجير سكانها والاستيلاء على أراضيهم قامت قوات الاحتلال وبما يسمى بالادارة المدنية بتسليم أربعة وعشرين إخطارًا بالهدم والإزالة في مناطق شرق يطا والمسماه بخلة الضبع والواقعة بين عدة مستوطنات منها "ماعون" و"متسبي يائير" و"افيغال".

وقال الجبور إنه تم توزيع إخطارات بهدم عشرة مساكن وست آبار لجمع المياه وأربع حمامات وأربع حظائر للأغنام وطابوني خبز، مشيرًا إلى أن هذه الإخطارات تم تسلميها لعائلة الدبابسة القاطنين في تلك المنطقة منذ أكثر من 25 عامًا، ويمتلكون ما مساحته 300 دونم مزروعة بالزيتون واللوزيات ويقطن أكثر من 55 فرد في تلك المنطقة.

وناشد الجبور كافة الجهات المعنية التدخل الفوري والعاجل من أجل مساعدة أصحاب هذه الأراضي ومساندتهم قانونيا للدفاع عن أراضيهم التي هي مصدر رزقهم وقوتهم اليومي وهم على استعداد للتضحية مهما كلفهم الأمر.

انشر عبر