شريط الأخبار

معاريف: مستوطنون معتدون على الفلسطينيين يتلقون احكاماً مثيرة للسخرية

02:18 - 08 حزيران / مارس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قالت صحيفة 'معاريف' الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إن القضاة والنيابة العامة الإسرائيلية يتساهلون مع اليهود المعتدين على الفلسطينيين، ويصدرون بحقهم احكاما 'تثير السخرية'، الامر الذي من شأنه تشجيع هذه الاعتداءات.

وأضافت 'معاريف' في تقرير نشرته حول الاحكام المخففة التي اتخذتها المحاكم بحق اليهود الذين يعتدون على الفلسطينيين، أن هذه الاعتداءات اخذة بالازدياد بشكل مقلق لكن المحاكم لا تعمل على اصدار احكام رادعة.

وأستعرض التقرير أمثلة كثيرة على هذه الاحكام، ومنها: الاتفاق الذي ابرمته النيابة الإسرائيلية مع ثلاثة من المعتدين على الشاب الفلسطيني جمال جولاني من القدس في شهر آب من العام المنصرم، وتم بموجبه الغاء تهمة الاعتداء وإبقاء تهمة التحريض على العنف فقط ما سيؤدي الى اصدار حكم مخفف جدا على المتهمين.

وفي حالة اخرى وبالتحديد في شهر شباط من عام 2011 قام اربعة من اليهود بقتل الشاب حسام الرويضي، من مدينة القدس وتم الغاء تهمة القتل المتعمد من لائحة الاتهام وحكم على القاتل بالسجن ثمان سنوات فقط .

وذكرت الصحيفة أنه في شهر نيسان 2011 حكمت المحكمة المركزية في الناصرة على يهودي بالسجن لمدة عام فقط بعد ان قام بالاعتداء على صبية عرب من بلدة وادي الحمام قرب طبريا وحاول دهسهم وطعنهم، وشريكه بالاعتداء لم يتم محاكمته حتى اليوم.

انشر عبر