شريط الأخبار

"فلسطينيون من أجل الكرامة": سنتظاهر ضد زيارة أوباما

06:29 - 07 كانون أول / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم


وجهت التجمعات الشبابية الفلسطينية "فلسطينيون من أجل الكرامة" دعوة لرفض زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما الى فلسطين المحتملة ما بين 20-22 أذار الجاري، والتظاهر ضد العودة الى نهج المفاوضات العقيم.

واوضحت التجمعات الشبابية في بيان لها اليومالخميس بان زيارة اوباما تهدف لتحقيق ثلاث غايات، أولها: تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة واسرائيل وتخفيف الضغط على الحكومة الإسرائيلية . ثانيا: لجم غضب الشارع الفلسطيني المتأجج تماسكا مع أسرانا الأبطال. وثالثا: أن تطيل من عمر السلطة الفلسطينية الافتراضي، حيث لم يعد هناك من ارتباط بين السلطة والشعب الفلسطيني سوى دولاراتها التي تستجدي بها الدول، والتي لا ينال الموظف العادي في القطاع العام منها سوى الفتات".

وتابع البيان، بان زيارة اوباما الى رام الله تاتي في وقت يخوض فيه الاسرى معركة الامعاء الخاوية لرفضهم التعنت الاسرائيلي وصمت الولايات المتحدة والمجتمع الدولي على القتل البطئ للاسرى، وغداة استهشاد الاسير عرفات جردات في سجن "مجدو" الاسرائيلي.

واضاف "انه من السذاجة الاعتقاد بأن سياسة الولايات المتحدة تجاه إسرائيل تغيرت في فترة أوباما، ففي تقرير الكونجرس الأمريكي في آذار 2012 تم المطالبة بتزويد إسرائيل بمبلغ 3.1 مليار دولار للعام 2013 فقط لتمويل نظام القبة الحديدية، مما يجعل الدعم الأمريكي الثنائي لإسرائيل فقط يعادل حوالي 115 مليار دولار منذ عام 1949... بالاضافة لتعهد امريكا الدائم بالحفاظ على امن اسرائيل على حساب ارواح الفلسطينيين".

من جهة أخرى، قال البيان "إنه من النفاق أن تتناسى منظمة التحرير الفلسطينية دور الولايات المتحدة في فترة أوباما في إجهاض طلبها عام 2011 في مجلس الأمن وتصويتها ضد القرار عام 2012 في الجمعية العمومية، ومن ثم فرض الكونجرس الامريكي العقوبات المالية على المؤسسات الدولية التي تعترف بمسمى فلسطين. كما أنه من النفاق الحديث عن القدس كعاصمة فلسطينية ومن ثم استقبال أوباما في رام الله وتثبيتها كعاصمة بديلة"، مشسرة ان الرهان على الولايات المتحدة لن يكون ناجعا ابدا.

واكد ان "الشعب الفلسطيني لن يرضى أن يكون وسيلة لتحقيق هذه المصالح ولن يرضخ الشارع الفلسطيني لهذه الضغوط".

وطالبت الفلسطينيين بالمقاطعة التامة لإسرائيل امنيا واقتصاديا وسياسيا وثقافيا واكاديميا، واعادة بناء كيان ممثل للفلسطينيين في كل مكان.

واشارة في نهاية البيان، انه سيتم تأكيد يوم الزيارة والمكان والزمان للتظاهر خلال الأسبوع القادم، بالإضافة إلى نشر تفاصيل حول النشاطات والفعاليات المرافقة.

انشر عبر