شريط الأخبار

لائحة اتهام ضد ضابط و جندي في جيش الاحتلال قتلا فلسطينياً عمداً

06:19 - 07 تشرين أول / مارس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قدمت النيابة العسكرية "الاسرائيلية" لائحة اتهام ضد جندي وضابط "إسرائيلي" قتلا بالثاني عشر من يناير الماضي، الشاب الفلسطيني عودي درويش، البالغ من العمر 21 عاماً، من سكان قرية دورا قضاء مدينة الخليل.

وتشير صحيفة هآرتس التي نشرت الخبر إلى يوم الحادثة حيث لاحظ كل من الجندي والضابط المواطن درويش عندما حاول المرور عبر فجوة من الجدار الفاصل جنوبي الخليل من أجل الوصول إلى مكان عمله في مدينة رهط.

وفي أعقاب انتهاء الشرطة العسكرية من التحقيق في القضية اتضح أن الجندي والضابط خرقا في التعليمات العسكرية الخاصة بإطلاق النار وبالأمس قررت المحكمة العسكرية في يافا تمديد فترة اعتقال الجندي.

ويشار إلى أن الحادث حصل بعد أن قررت قوة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال بوضع كمين عسكري في المنطقة المذكورة في محاولة لمنع الفلسطينيين من الدخول للعمل في "إسرائيل".

وبحسب إحدى الشواهد فإن درويش كان ينوي التسلل للعمل داخل "إسرائيل"، ما اضطر الجنود إلى فتح النار عليه الأمر الذي أدى إلى استشهاده على الفور، على حد قول الصحيفة.

وكان قائد لواء المركز في الجيش "الإسرائيلي" أرسل بعد الحادث رسالة إلى الضباط والجنود يأمرهم فيها بضبط النفس والالتزام بالأوامر.

انشر عبر