شريط الأخبار

الفلسطينيون يتوحدون حزناً على وفاة الرئيس تشافيز

11:44 - 07 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

عبر الفلسطينيون اليوم الخميس عن حزنهم العميق لوفاة الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز الذي كان من أكبر الدعمين والمناصرين للقضية الفلسطينية أمام أكبر الدول اضطهادا في العالم (إسرائيل وأمريكيا).

وشارك المئات من الفلسطينيين يتقدمهم قادة الفصائل الوطنية والإسلامية في المسيرة التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية اليوم الخميس بغزة تعبيراً على حزنهم لوفاة الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز.

ورفع المشاركون في المسيرة صور الرئيس الراحل وأعلام فنزويلا تقديراً للمواقف التي أعلنها تشافيز تجاه القضية الفلسطينية ومساندة بلاده لها في مختلف المحافل والمنابر الدولية ودعمه الصريح لنضال الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وعبرت الفصائل الفلسطينية عن تعازيها للشعب الفنزويلي بوفاة القائد ألأممي تشافيز،وقالت، "إنه عُرف بصلابة مواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ومناهضته للاحتلال الإسرائيلي، ورفضه للهيمنة الأميركية".

من جهته قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش،:"نقف اليوم وفاءً للراحل هوغو تشافيز رئيس فنزويلا لدعمه الكبير للقضية الفلسطينية".

وأضاف القيادي البطش، أتمنى من الشعب الفنزويلي أن يبقي على الطريقة التي قضى فيها تشافيز وأن يواصلوا دعمهم للقضية الفلسطينية واصطفافهم مع مناهضي القطب الواحد دعماً لأصحاب الحق في كافة بلاد العالم.

من ناحيته قال عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير ولحركة فتح زكريا الأغا:"إن وفاة الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني ولكل شعوب الأرض التي تتوق للحرية والديمقراطية والتي تريد التخلص من الاستبداد والاضطهاد الأمريكي.

وأوضح الأغا أن تشافيز ترك بصمة هامة في التاريخ المعاصر حينما وقف يتحدى الاستكبار والهيمنة الأمريكية في العالم داعماً القضية الفلسطينية بكل قوته في الأمم المتحدة.

وأضاف :"الرئيس الراحل تشافيز قريب إلى قضيتنا ونتمنى أن يسير الشعب الفنزويلي بنفس النهج الذي سار رئيسهم.

بدوره عبر عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض عن حزنه لوفاة الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز قائلا :"إن الشهيد تشافيز هو شهيد لكل أحرار العالم".

وبين العوض، أن الشهيد تشافيز ترك أرث نضالي عظيم يمكن من خلاله أن يواصل الشعب الفنزويلي نضاله على أساس التحرر والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، مؤكداً أن وفاته يجب أن تشكل لنا جبهة قوية لمواجهة الإمبريالية الأمريكية في العالم.

فيما قال مسؤول الجبهة الشعبية "القيادة العامة" لؤي القريوتي :"إن تشافيز لم يكن زعيم للشعب الفنزويلي فقط بل زعيم لكل أحرار العالم والمستضعفين".


تشافيز
تشافيز
تشافيز
تشافيز
تشافيز

انشر عبر