شريط الأخبار

استقالة 20 دبلوماسيًا إسرائيليًا احتجاجًا على تدني أجورهم

07:35 - 06 تموز / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان صحفي أن نحو 20 دبلوماسياً إسرائيلياً دولياً قدموا استقالاتهم احتجاجاً على ظروف عملهم.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية التي نقلت بيان وزارة الخارجية فإن استقالات الدبلوماسيين تأتي لتدني مستوى أجورهم التي يتلقونها.

ونقلت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي عن أحد المحتجين قوله: "لا نستطيع العمل مقابل 2000 دولار في الشهر الواحد خاصة في ظل الغلاء الذي نعيشه في إسرائيل".

ومن بين المستقيلين نائب السفير الإسرائيلي السابق في تايلاند "إيلان فايتسحان"، والمتحدث باسم السفارة الإسرائيلية في روما سابقاً "يرييف عوباديا"، والمتحدث باسم السفارة في واشنطن "ليئور يننترائوف"، والقنصل العام في شنغهاي "إيلان مائور".

جاء ذلك –كما قالت وكالة أنباء الأناضول- في وقت رجحت فيه تقارير صحفية محلية تصاعد الأزمة في القطاع الدبلوماسي احتجاجًا على الأوضاع المالية، خاصة في ظل الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي باراك أوباما لإسرائيل خلال الشهر الحالي.

وتأتي هذه التوقعات في ظل توجه وزارة المالية الإسرائيلية للقيام بتقليصات في الموازنة المالية للعام الجاري حيث قدمت مقترحًا بخفض أجور موظفي القطاع العام، والاقتطاع من الميزانية العسكرية، بالإضافة إلى إلغاء عدد من الإعفاءات الضريبية المعمول بها، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مؤخرًا.

انشر عبر