شريط الأخبار

وقفة في باب العامود احتجاجا على اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى

03:46 - 06 تشرين أول / مارس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

شارك عشرات المقدسيين اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجية على اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وتدنيس القرآن الكريم، والاعتداءات الإسرائيلية على المصلين من المرابطين والمرابطات داخل باحات المسجد.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت إليها القوى والفعاليات المقدسية بالتعاون مع اتحاد المعلمين بالقدس، القرآن الكريم، ولافتات منددة بالاعتداءات العنصرية على المصلين والتي كان آخرها قيام شرطي إسرائيلي بخلع حجاب مواطنة مقدسية اليوم، والاعتداء على مرابطين في المسجد الأقصى، كما رددوا هتافات تناشد لنصرة المسجد الأقصى وحمايته من تدنيس الاحتلال.

وقال رئيس اتحاد المعلمين الفلسطينيين لفرع القدس عيسى سلمان، لـ'وفا'، إن الوقفة جاءت كردة فعل على تصاعد وتيرة انتهاكات الاحتلال للمقدسات وأهمها المسجد الأقصى المبارك، فبعد تدنيس المصحف الشريف وركله والدوس عليه من قبل ضابط إسرائيلي واستفزاز مشاعر المسلمين، ومحاولات اقتحام عضو الكنيست المتطرف موشيه فيجلين لمسجد قبة الصخرة، نأتي اليوم لقيام شرطي بخلع حجاب مواطنة داخل المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف: 'إن هذه اعتداءات تنتهك المقدسات وعقيدة المسلمين أينما تواجدوا ونحن رغم إجراءات الاحتلال نرفع صوتنا رافضين ومحتجين لهذه السياسات التي تخترق كافة المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية والحقوقية'.

من جانبها، استنكرت المواطنة فاطمة الصوص إمعان الاحتلال في استفزاز مشاعر المسلمين والمصلين داخل المسجد الأقصى المبارك، قائلة: 'نحن نتواجد يوميا داخل المسجد الأقصى ونرابط فيه لحمايته من الممارسات اليومية، فنشاهد اقتحام العشرات من المستوطنين بحماية الشرطة الإسرائيلية يقتحمون المسجد الأقصى من باب المغاربة ويؤدون صلوات تلمودية في أماكننا المقدسة التي هي حق للمسلمين وحدهم'، مشيرة إلى عمليات التضييق التي تتعرض لها النساء المرابطات بأخذ الهويات، والتفتيش، والتهديد بالاعتقال بهدف إبعادهن عن المسجد الأقصى والاستفراد فيه.

بدوره، دعا الطفل المشارك أحمد المغربي إلى ضرورة مساندة المواطنين المقدسيين في حماية المسجد الأقصى المبارك، مشددا على رفض المجتمع المقدسي لهذه الاعتداءات التي ستتواصل الفعاليات من أجل منعها والحفاظ على قدسية المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

انشر عبر