شريط الأخبار

توقيع اتفاقية بين مؤسسة الأيام للطباعة والصحافة ووكالة الصين "شينخوا"

01:03 - 06 تشرين أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

جرى اليوم الأربعاء ، التوقيع على اتفاق بين شركة مؤسسة الأيام للطباعة والصحافة والنشر والتوزيع، ووكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يقضي بشراء صحيفة الأيام خدمات الوكالة (المكتوبة والمصورة).

ودخل الاتفاق الذي وقعه عن صحيفة الأيام نائب المدير العام مهدي المصري، وعن وكالة أنباء الصين السيدة ليوى ينغ شيوى (Lv Yingxu) مديرة الوكالة في فلسطين، حيز التنفيذ اليوم، وبموجبه ستتمكن الصحيفة من استخدام خدمات الوكالة المتعددة، وفتح آفاق للتعاون بينهما على كافة المستويات في المستقبل القريب.

وصرح السيد عماد الدريملي المدير التنفيذي للوكالة، أن (شينخوا) تقدم لمشتركيها وزبائنها في جميع أنحاء العالم خدمات إعلامية متنوعة ومتميزة : أخبار وصور، ورسومات توضيحية، وملفات صوتيه وفيديو، ورسائل نصية على الهاتف المحمول، على مدار 24 ساعة يوميا وبثماني لغات هي  العربية والانجليزية والصينية والفرنسية والروسية والاسبانية والبرتغالية واليابانية)، مشيرا إلى أن هذه الخدمات تتضمن قضايا سياسية واقتصادية واجتماعية بالإضافة إلى العلوم والثقافة والرياضة والتجارة، وتتنوع من حيث الأسلوب ما بين الأخبار والتقارير والتحليلات والمقابلات الحصرية والمقالات الخاصة لقضايا وموضوعات المنطقة بصفة خاصة والعالم.

وأضاف الدريملي إلى أن وكالة أنباء (شينخوا) حريصة على التوصل لاتفاقات مع وسائل الإعلام المختلفة في العالم، وتعمل ضمن خطة طموحة انطلاقا من أهدافها في توفير الخدمات الصحفية والإعلامية بأعلى درجة من السرعة والكفاءة والجودة والدقة.

وأشار الدريملي إلى أن وكالة (شينخوا) تتميز بأرشيف ضخم من الصور التاريخية التي تغطي مختلف الأحداث والمجالات فضلا عن الصور الحديثة التي يلتقطها المصورون المنتشرون في ربوع العالم لحظة بلحظة خصوصا في مناطق الأحداث الساخنة.

انشر عبر