شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يختتم دورتي "إعداد مراسل إذاعي ومصور صحفي" برفح

12:50 - 06 تشرين أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

اختتم التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني بمحافظة رفح، دورتين تدريبيتين في إعداد المراسل الإذاعي والمصور التلفزيوني، وذلك في إطار برامجه التدريبية الرامية الى الارتقاء بالواقع الإعلامي الفلسطيني وبقدرات خريجي كليات الصحافة والإعلام.

وأقام التجمع اليوم، حفلا لتوزيع شهادات على المشاركين في الدورتين التدريبيتين والبالغ عددهم (40)  متدرب ومتدربة، بمشاركة منسق الاتحاد الإسلامي للنقابات برفح، عماد عيسى، والمدير التنفيذي للتجمع ، محمد سلطانة، وأمين السر رضوان أبوجاموس والمدرب الصحفي علاء سلامة.

وفي كلمته تحدث عيسى عن أهمية الإعلام في خدمة المجتمع, وخدمة قضاياه المركزية، مؤكدا أن الإعلام هو السلطة الرابعة التي تقوم على نقل الصوت والصورة إلى جميع أنحاء العالم وفضح جرائم الاحتلال.

أما الصحفي علاء سلامة، فأكد بدوره على أن الكوادر الإعلامية التي تزيد أعدادها في كل يوم، تزيد من قدرة الفلسطينيين على مواجهة الاحتلال في ميدان الإعلام الذي ظل الاحتلال متفوقا فيه لعقود طويلة.

من جهته أكد مسئول لجنة العلاقات العامة بالتجمع في رفح الصحفي مراد ماضي، على أن دور الصحفي الفلسطيني كدور المقاوم في الميدان،وكلاهما يخدم القضية الفلسطينية ويساهم في خدمة المجتمع الفلسطيني.

وأشار إلى أهمية التدريب بالنسبة للصحفيين والخريجيين، مؤكدا أن التجمع الإعلامي أخذ على عاتقه تقديم كل ما من شأنه النهوض بواقع الصحفيين الفلسطينيين والارتقاء بقدراتهم والأخذ بيدهم نحو مزيد من المهنية والاحترافية.

وأشار ماضي إلى أن باب التجمع الإعلامي مفتوح لجميع الصحفيين الناشئين والطلاب، لصقل مهاراتهم الصحفية والاستمرار في دعمهم لتحقيق أهدافهم.

ويشار إلى أن التجمع الاعلامي ينظم العديد من الدورات المتعلقة بالصحافة والاعلام والتي تستهدف الطلبة والخريجين من كافة التخصصات المختلفة في حقل الاعلام و بشكل متواصل.

انشر عبر