شريط الأخبار

قدم ميسي "اليسرى" للبيع مقابل 4 ملايين يورو!!

12:41 - 06 تموز / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

عرضت دار للمجوهرات اليوم الأربعاء نسخة من الذهب الخالص للقدم اليسرى لنجم كرة القدم ليونيل ميسي لاعب برشلونة، حيث ستباع مقابل 486.5 مليون ين (نحو أربعة ملايين يورو).

وتزن القدم 25 كجم، وقد صنعت بكل تفاصيل الحجم الطبيعي بعد الحصول على قالب قدم اللاعب، وقدمها اليوم لوسائل الإعلام ماساكازو تاناكا مالك دار (جينزا تاناكا)، بحضور رودريجو ميسي الشقيق الأكبر للاعب، الذي سافر خصيصا إلى طوكيو لحضور الحدث.

وأكد الأكبر بين أشقاء النجم الأرجنتيني الثلاثة "من المدهش صنع شيء بهذا الاتقان، بقالب استثنائي تلاحظ فيه كل علامات قدم ليو".

وبعيدا عن "القدم الذهبية"، وهو الاسم الذي أطلق على العمل الفريد، تم أيضا عرض "لوحة القدم الذهبية" التي استخدم فيها 300 جرام من الذهب من أجل تصوير بطن قدم ميسي وتوقيعه، وستعرض في السوق مقابل 8.75 ملايين ين (72 ألف يورو).

كما ستطرح الدار اليابانية، التي افتتحت عام 1892 ، للبيع نسخة مصغرة لعشرة سنتيمترات من قدم اللاعب، صنعت من مائة جرام ذهب على حامل من الخشب، تقدر قيمتها ب3.89 ملايين ين (32 ألف يورو).

وستخصص قيمة من المبيعات، لم تتحدد بعد، إلى المتضررين جراء الزلزال وموجات تسونامي التي ضربت اليابان في مارس 2011 ، في مشروع يتعاون فيه كذلك صندوق ليو ميسي، الذي أنشئ عام 2007 لمساعدة الأطفال المحتاجين.

ونشأت فكرة المشروع من مقترح عرضه تاناكا على ميسي نفسه، "لم يتردد ليو في قبوله، حيث كان الزلزال خبرا حزينا للعالم كله" بحسب ما ذكره شقيق اللاعب.

كما جاءت فكرة القطع الثلاث كتكريم من الدار للاعب بعد حصوله على جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة على التوالي كأفضل لاعب في العالم، فضلا عن تسجيله رقما قياسيا من الأهداف بلغ 91 هدفا.

انشر عبر