شريط الأخبار

مظاهرة احتجاجية في بلجيكيا لزيارة بيريز

11:54 - 06 تشرين أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نظم مئات من طلاب جامعة بروكسل الحرة، في العاصمة البلجيكية "بروكسل"  وقفة احتجاجية أمس، تنديداً بزيارة الرئيس الإسرائيلي "شمعون بيريز" لبلادهم، حيث تجمهر حوالي 200 طالب أمام مبنى الأكاديمية الملكية، أثناء حضور بيريز إلى وليمة عشاء، بدعوة من المنظمات اليهودية البلجيكية، وقام بتوزيع هدايا وتقليد ميداليات لأحد عشر بلجيكياً، بدعوى حمايتهم لليهود من المذابح المزعومة.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ومرددين شعارات من قبيل "لم ننس غزة"، و"بيريز إرهابي"، و"قاطعوا إسرائيل"، مدينين في الوقت ذاته مدراء الجامعة المشاركين في الدعوة. ثم انفضت المظاهرة، في أعقاب تدابير أمنية مشددة اتخذتها الشرطة.

ويقوم الرئيس الإسرائيلي بزيارة إلى بروكسل، تستمر أسبوع، وذلك لإجراء مباحثات مع المسؤولين البلجيكيين وآخرين من الإتحاد الأوروبي.

وفي سياق آخر، أعرب بيريس، في حديثه لتلفزيون "إيرو نيوز"، عن حزنه لدى سماعه تصريحات رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" إزاء الصهيونية، مشيراً أن هذه التصريحات تشعل نار الكراهية، ولا لزوم لمثلها.

يذكر أن أردوغان، قال في كلمة له أمام منتدى تحالف الحضارات الخامس في فيينا، الأسبوع المنصرم، "ينبغي على العالم أن يجرم كراهية الإسلام، تماماً مثلما يجرم معاداة السامية والفاشية والصهيوينة".

انشر عبر