شريط الأخبار

مواجهات مع شرطة الاحتلال عقب اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى

09:56 - 06 كانون أول / مارس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


اقتحم عدد من المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، باحات الحرم القدسي الشريف في المسجد الأقصى المبارك بمرافقة وحماية الشرطة الإسرائيلية، وأصيب اثنان من المرابطين في المسجد خلال اشتباك مع الشرطة نشب عقب الاقتحام.

وأفاد أحد حراس المسجد الأقصى المبارك بأن ثمانية مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى برفقة الشرطة الإسرائيلية بدخولهم من باب المغاربة، وأدوا صلواتهم التلمودية في الباحات عند سور المسجد الأقصى المبارك المجاور لقبر الصحابي 'عبادة ابن صامت'، إلا أن تكبير المرابطات وطالبات مصاطب العلم أدى إلى إخراجهم من باب السلسلة.

وأشار إلى أن السلطات الإسرائيلية تسمح وبشكل يومي دخول مجموعات المستوطنين والقوات الإسرائيلية بلباسها العسكري ووفود السياح إلى الباحات، الأمر الذي يزعج ويستفز المصلين المرابطين في الأقصى لحمايته.

ولفت إلى أن حالة من التوتر والغضب تسود أوساط المصلين في باحات المسجد الأقصى منذ يوم الأحد الماضي بعد واقعة تدنيس ضابط إسرائيلي للقرآن الكريم بركله والدوس عليه والاعتداء على المرابطات بما فيهم طفلة لا تتجاوز الـ١٠ سنوات، إضافة إلى محاولة اقتحام عضو الكنيست الإسرائيلي القيادي في حزب الليكود موشيه فيجلين يوم أول من أمس، فضلاً عن الاقتحامات اليومية والسلوكيات التي تنتهك حرمة وقدسية المسجد الأقصى المبارك.

انشر عبر