شريط الأخبار

بالتوافق مع "لبيد".. "بينت" يقبل باقتراح نتنياهو توليه المالية

08:28 - 06 تشرين أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أشارت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الثلاثاء، إلى أن "نفتالي بينت" رئيس حزب البيت اليهودي قبل بالاقتراح المقدم له من قبل رئيس الحكومة الاسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، والذي ينص على منحه حقيبة المالية في الحكومة المقبلة.

وأوضح الموقع الإخباري العبري "واللاه"، أن الحليف الرئيسي لحزب البيت اليهودي، "يائير لبيد" رئيس حزب "هناك مستقبل"، أعطى الضوء الأخضر لشريكه "نفتالي بينت" في اتفاق تنسيق المواقف أمام المفاوضات الائتلافية بقبول الاقتراح.

ونقل الموقع عن "أوري أربخ" من حزب البيت اليهودي قوله: أن حزبه سوف يطالب بحقائب هامة وذات تأثير على الشأن الداخلي الإسرائيلي بدءاً بوزارة المالية وغيرها، مشيراً في مقابلة مع القناة الثانية الاسرائيلية، أنه لن يكون هناك تناقض في الحقائب التي سيطالب بها حزبه مع الحقائب التي يسعى لامتلاكها حزب "هناك مستقبل".

يذكر أن "بينت" صرح بالأمس في اعقاب لقاء جمعه مع نتنياهو، أنه يتوقع أن علمية تشكيل الحكومة سوف تنتهي بسرعة، وقال أيضا: أنه "يأمل ان الجمهور الاسرائيلي سيحظى بحكومة في الوقت القريب تكون جيدة ومستقرة وبسرعة"، مضيفاً: "أنا اتمنى للجمهور الاسرائيلي يوم رائع".

ويأتي ذلك عقب لقاء جمع بين "بينت" و"نتنياهو" أمس الاثنين، بحضور رئيس حزب "اسرائيل بيتنا" افيغدور ليبرمان، حيث عبر المجتمعون عن تفاؤلهم من اللقاء، وقالوا أن اللقاءات كانت جيدة وسوف يستمر الحوار للخروج بنتائج في اقرب وقت.

وفي الجانب الاخر عبرت الاحزاب الدينية المتضرر الوحيد من التقارب بين حزب الليكود والبيت اليهودي وهناك مستقبل، عن خيبة املها من هذا التقارب، وتوقعوا انهيار الحكومة بعد وقت قصير من تشكيلها، وان جلوسهم في مقاعد المعارضة لن يكون طويل –على حد ذكرهم-.

انشر عبر