شريط الأخبار

تحذيرات فلسطينية من عميليات تهجير جديدة بالاغوار الشمالية

05:56 - 05 تموز / مارس 2013

الاغوار الشمالية - فلسطين اليوم

حذر محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي من حملة اسرائيلية جديدة تستهدف ترحيل المواطنين من مساكنهم في منطقة الاغوار الشمالية بذريعة 'التدريبات العسكرية'.

وأوضح طوباسي ان قوات الاحتلال قامت بترحيل عشرات العائلات من مساكنهم في منطقتي حمصة والرأس الاحمر يدل على العقلية الاسرائيلية المتطرفة والعنصرية التي تسعى الى توسيع رقعة المناطق المهددة بالاستيطان والتهويد في اراضي الدولة الفلسطينية.

وأكد موقف القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس بضرورة وقف الاستيطان وانتهاكات قوات الاحتلال لأراضي دولة فلسطين وإطلاق سراح الاسرى والذي يعتبر حق مشروع لسيادة الدولة المحتلة .

وأضاف: 'شكلنا لجنة طوارئ من المؤسسات المختصة بالمحافظة لمتابعة اغاثة المواطنين الذين تم تهجيرهم، حيث قدمت اللجنة وطواقم المحافظة 5 خيم لإيواء 12 عائلة تم ترحيلها من منطقة حمصة أمس، كما اتجهت اللجنة الى منطقة الراس الاحمر وعاطوف للوقوف على انتهاكات الاحتلال في تلك المنطقة حيث اجبر الاحتلال 23 عائلة على الرحيل عن مساكنهم منذ السادسة صباحا وحتى عصر هذا اليوم الثلاثاء بحجة التدريبات العسكرية'.

وطالب طوباسي المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان بالوقوف على انتهاكات الاحتلال بتلك المناطق والضغط على حكومة الاحتلال لوقفها.

يذكر أن قوات الاحتلال تقوم بترحيل المواطنين من مساكنهم في المضارب البدوية بالأغوار الشمالية تحت حجج اقامة تدريبات عسكرية بين مساكن المواطنين .

انشر عبر