شريط الأخبار

زحالقة يطالب بإلغاء رسوم توقيف السيارات قبالة مسجد سكسك في يافا

04:49 - 05 تشرين أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

في رسالة أبرقها لرئيس بلديّة تل أبيب- يافا، رون حوالدائي، طالب النائب د.جمال زحالقة ، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، بإزالة لافتة، وضعت مؤخرا أمام مسجد "السكسك" في يافا ، وتًلزم بدفع رسوم توقيف السيارات بين الساعات 17:00 – 19:00، وهي الساعات التي تتزامن وصلاتي المغرب والعشاء، ، علما أنها اللافتة الأولى والوحيدة من نوعها في المدينة، فلا وجود للافتات تفرض رسوم توقيف السيارة في مثل هذه الساعات دون غيرها.


جاء طلب زحالقة بعد توجهات من سكان يافا، وجمهور المصلّين، الذين تفاجأوا من هذه الخطوة واستهجنوها، فقد اعتاد المصلّون، حتى قبل فترة وجيزة، على استخدام الأماكن المعدّة لتوقيف السيارات دون رسوم.


من جانبه أكد النائب زحالقة في رسالته، أن وضع لافتة في هذه الساعات بالذات يثير تساؤلات حول خلفية وهدف هذه الخطوة، التي تُشكل مسّا بالحق في ممارسة الشعائر الدينية، ووضع اللافتة هي خطوة مقيّدة لهذا الحق، كما أنها تكبّد المواطنين عبئا اقتصاديا لا مبرر له. 


ودعا زحالقة في الرسالة بلدية تل ابيب-يافا إلى إزالة اللافتة نهائيا، وترتيب مسألة مواقف السيارات بطريقة لا تمس بأهالي يافا وبالمصلين في المساجد والكنائس في المدينة.  وشدد زحالقة على أن واجب البلدية هو توفير مواقف سيارات للمصلين لا فرض قيود ومضايقات عليهم.

انشر عبر