شريط الأخبار

رئيس وزراء ماليزا الاسبق "مهاتير محمد" إلى غزة قريباً

03:58 - 05 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

قام أعضاء الحركة الشبابية الماليزية الفلسطينية بزيارة رئيس الوزراء الماليزي الأسبق د. مهاتير محمد بمكتبه في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

حيث أكد نائب رئيس الحركة الماليزية الفلسطينية الكاتب يسري الغول على قبول الدكتور مهاتير محمد دعوة الحركة له زيارة الأراضي الفلسطينية، بعد جلسة مطولة تخللها حوار حول سبل نصرة القضية الفلسطينية ودعم الاحتياجات الإنسانية للفلسطينيين.

كما قام السيد د.مهاتير محمد بالحديث حول عدد من القضايا الشائكة التي تخص العالم العربي والإسلامي، مؤكدا على حقوق الشعب الفلسطيني وسبل نصرته بكافة الوسائل المتاحة، داعياً الشباب لاستخدام وسائل الإعلام الجديد لنصرة القضية وإبراز جوانب المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون منذ النكبة، والتفكير في أساليب جديدة لإدارة الصراع.

اللقاء الذي استمر لعدة ساعات، تخلله استعراض لتجربة الدكتور مهاتير محمد في النهضة الماليزية وسبل نقل تلك التجربة للأراضي الفلسطينية، بالإضافة لدور الشباب في صناعة القرار.

ثم قام أعضاء الحركة في نهاية اللقاء بتكريم السيد مهاتير محمد لدوره الفاعل في نصرة القضية الفلسطينية وإهداءه الكوفية الفلسطينية.

من جانب آخر، فقد قام أعضاء الحركة الماليزية الفلسطينية بزيارة مقر الحزب الحاكم ومقابلة نائب رئيس الوزراء الماليزي السيد د. أحمد مصلان، حيث عبر الأخير عن سعادته الغامرة لزيارة الحركة لمقر الحزب والتي تعتبر الأولى من نوعها لاستقبال وفد قيادي فلسطيني شاب، ثم تحدث السيد مصلان عن آليات وسبل دعم الأراضي الفلسطينية بعد أن قام أعضاء الحركة بالحديث معه مطولاً حول احتياجات قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية.

حيث أكد عضو اللجنة الاقتصادية بالحركة أحمد الأسمر عن تقديم جميع اللجان بالحركة لمجموعة من المطالب والاحتياجات التي يعاني من القطاع وباقي الأراضي الفلسطينية تبعاً للإحصاءات والتقارير الدولية والمحلية. وقد تعهد السيد أصلان ببحث سبل تقديم كافة المساعدات والاحتياجات التي يعاني منها القطاع خلال الفترة المقبلة.

كما ويقوم أعضاء الحركة الماليزية الفلسطينية بزيارات مكوكية يومية لعدد من صناع القرار الماليزيين من أجل تعزيز الدور العالمي لنصرة القضية الفلسطينية.

انشر عبر