شريط الأخبار

ماليزيا تقدم 6,5 مليون دولار لتنفيذ عدة مشاريع بغزة

02:07 - 05 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أمين عام مجلس الوزراء في حكومة غزة، عبد السلام صيام: "إن زيارة الوفد الحكومي لماليزيا قبل أيام كانت ناجحة للغاية وحققت نتائج إيجابية".

ولفت صيام في تصريح صحفي له، اليوم الثلاثاء، إلى أن ماليزيا ستقدم ما يقارب 6 مليون ونصف المليون دولار، لتنفيذ عدد من المشاريع في قطاع غزة.

وبين أنه تم الاتفاق مع الحكومة الماليزية خلال الزيارة الأخيرة، على إنشاء مدرسة التقنية الماليزية في مدينة غزة بتكلفة 4 مليون دولار، وإقامة المقر الإداري الدائم لمجلس الوزراء بتكلفة مليون دولار، إلى جانب إقامة طابق جديد في مستشفى د.عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال بتكلفة 700 ألف دولار، وإعادة بناء أحد المساجد الذي دمره الاحتلال الإسرائيلي بتكلفة 700 ألف دولار.

ونوه صيام إلى أنه سيتم تنفيذ تلك المشاريع فور استكمال المخططات الهندسية لها والانتهاء من العطاءات للشركات.

وأضاف أن الوفد الحكومي الزائر التقى خلال زيارته رئيس الوزراء الماليزي، ورئيس الوزراء الأسبق مهاتير محمد، كما التقى في وزارة الخارجية الماليزية وفداً ممثلاً من الوزارات الماليزية لدعم المشاريع الخارجية، للتباحث في المشاريع التي قدمت لقطاع غزة.

وأشار إلى أن الوفد الحكومي زار المعهد الدولي للعلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية الماليزية، للتباحث في كيفية تقديم منح وبعثات دراسة للطلاب الفلسطينيين للجامعات الماليزية.

وأوضح صيام أن الوفد الزائر قدم رسالة من رئيس الوزراء، إسماعيل هنية إلى رئيس الوزراء الماليزي، عبر فيها عن تقديره واعتزازه بالدعم السخي الذي تقدمه ماليزيا لدعم صمود الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أنه تم توجيه دعوة رسمية إلى مهاتير محمد لزيارة قطاع غزة، مشيراً إلى أنه وعد بالزيارة قريباً.

انشر عبر