شريط الأخبار

إسرائيل تتراجع عن تخصيص مواصلات للفلسطينيين فقط

12:15 - 05 حزيران / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن عوزي يتسحاك، مدير عام وزارة المواصلات الإسرائيلية، أن المواصلات العامة مفتوحة للجميع.

وتأتي تصريحات يتسحاك الصحفية، أمس، التي أكدت ضمنيًّا تراجع "إسرائيل"عن قرار تخصيص حافلات للعمال الفلسطينيين فقط، بالتزامن مع حرق حافلتين إسرائيليتين خصصتا لنقل العمال الفلسطينيين.

وقالت صحيفة "يدعوت أحرونوت"، في عددها اليوم الثلاثاء، إن الحافلتين اللتين كانتا في وسط بلدة كفر قاسم شمال "إسرائيل" استخدمتا لنقل العمال الفلسطينيين بعد قرار وزارة المواصلات بمنع الفلسطينيين من استعمال الحافلات العامة التي تقل الإسرائيليين.

ولم يتسن الحصول على تعليق من الشرطة الإسرائيلية حول هذا النبأ.

وفي هذا الصدد، قال شاهر سعد، الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، في تصريحات "للأناضول"، إن قرار الوزارة بإعادة إتاحة المواصلات للعمال الفلسطينيين جاء نتيجة الضغط الإعلامي الذي مورس في الساعات الماضية.

واتخذت وزارة المواصلات قرارها الأول بمنع الفلسطينيين من الحافلات العامة، أمس، بناء على شكاوى مسبقة لمستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية يطالبون فيها بألا يستعمل العمال الفلسطينيون الحافلات التي يستقلونها.

وقد تعطل أعداد كبيرة من العمال الفلسطينيين عن أعمالهم بسبب عدم وجود أعداد كافية من الحافلات التي تقلهم إلى أماكن عملهم داخل المدن الإسرائيلية.

وأسفر ذلك عن وقوع ازدحام مروري منعت على إثره الشرطة نقل العمال الفلسطينيين بمركبات خاصة عمومية غير التي خصصتها لهم، كما منعت العمال من السير على أقدامهم للوصول إلى أماكن عملهم وقامت بإعادتهم باتجاه معبر "ايال" قرب قلقيلية.

انشر عبر