شريط الأخبار

كيف تمسح آثارك من أي حاسوب استعملته

10:52 - 05 تموز / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

عندما تزور مواقع من خلال متصفحك المفضل ، فإن جميع الروابط ومعلومات الصفحات التي زرتها فهي تسجل في حاسوبك ، بالإضافة إلى إمكانية تحفيظ باسورداتك التي أدخلتها في المواقع على حاسوبك ، غير ذلك فإن يتم تكوين ملفات تدعى بالكوكيز Cookies وتسجل على الحاسوب، حيث  تحتوي بدورها على معلومات الموقع بالإضافة إلى أخرى قد تحتوي على معلومات جد حساسة عنك تعتمد عليها بعض المواقع من اجل التجسس عليك.  

غير ذلك فإن اغلب تصرفاتك على الويندوز فهي تسجل كذلك في مدخلات الرجستري بالإضافة إلى الاحتفاظ بأسماء الملفات التي بحث عنها في الويندوز أو التي زرتها او تصفحتها ...

كل هذه الاثار التي قد تتركها في حاسوب عند إستعمالك له تجعل اي محترف أنظمة يستطيع معرفة بالضبط ما قمت به من نشاطات على الحاسوب إما يدويا او بالإستناد إلى بعض البرامج.

لهذا نقدم لك  برنامج Anti Tracks  الذي يساعدك على مسح أثارك من أي حاسوب استعملته ، فهو يقوم بمسح شامل للحاسوب "scan " عن طريق منحك إمكانية اختيار الاثار التي تود مسحها من على الحاسوب والتي تنقسم إلى عدة تصنيفات:  أثار التي تتركها عند التصفح أو Browsers  الاثار التي تتركها عند إستعمالك للويندوز windows أو الاثار التي تتركها عند تثبيتك لأحد الإضافات او plugins  بالإضافة إلى مسح ملفات الكوكيز التي ذكرتها مسبقا cookies  و الأيميل.

أولا بعد دخولك الرابط أسفل ألتدوينه انزل بالصفحة قليلا إلى الأسفل حيث ستجد كلمة Free download انقر عليها وحمل النسخة المجانية من البرنامج تم قم بتثبيته (أنتبه أثناء التثبيت سيعرض عليك تثبيت بعض البرامج الغير مهمة فتجاهلها ) . بعد الانتهاء افتح البرنامج ستجد أمامك لوحة تحكم تحتوي على العديد من الخيارات إختر منها Track Eraser من اجل مسح الاثار  تم بعد ذلك انقر على Settings من اجل إظهار خيارات أخرى داخل التصنيف Track Eraser ،  حيث يمكنك الشروع في مسح آثارك من على الحاسوب الذي تستعمله .

طبعا برنامج Anti Tracks يوفر لك ميزات أخرى كــ Disk Cleaner لتنظيف القرص الصلب من الملفات الغير مهمة أو المتكررة وتفريغ مساحة إضافة في القرص بالإضافة إلى مسح رسائل السبام من علبة الواردات Spam Eliminator  إخفاء الملفات من خلال Data Conceaing والعديد من الأدوات الأخرى تجدها في Tools .

برنامج Anti Tracks يعمل على ويندوز إكسبي ويندوز 7 وويندوز 8 بإصداريه 32 بت و 64 بت تحميل برنامج : Anti Tracks

انشر عبر