شريط الأخبار

قدورة فارس: الاحتلال يرتكب جريمة مركبة بحق الاسير الشهيد انس دولة

08:55 - 05 تموز / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

اعتبر رئيس نادي الأسير قدورة فارس، قرار المحكمة العليا للاحتلال في قضية فقدان جثمان الأسير انس دولة والذي استشهد في سجن "عسقلان" عام 1980، هو "جريمة مركبة".

 

وقال، "ان إسرائيل وبعد 30 عاما تنفي وجود جثمان لشهيد، وأن الاحتلال لم يكتفي فقط بجريمته وهي القتل بل أخفت جثمانه ولم تسمح حتى بدفنه وفق شرائع الأديان"، ولم يستبعد فارس ان تكون اسرائيل، "قد قامت ببيع أعضاء الشهيد".

 

مشيرا إلى أن قرار المحكمة العليا للاحتلال الذي يفيد بأنه "لن تكون هناك فائدة من إصدار أمر من المحكمة لصالح عائلة الشهيد" .. قد يمنح قيادة الاحتلال إمكانية التنصل من مسؤولياتها تجاه هذه الجريمة".

 

وشدد فارس في بيان أصدره نادي الأسير، على أن المواطن الفلسطيني الذي "يضحى من أجل الوطن هو أغلى ما نملك ولذلك لن نترك هذا الشهيد وغيره من الشهداء في مقابر الأرقام وحتى لو حاولوا اخفاء جثثهم التي ستبقى خالدة في نفوسنا".

 

وطالب فارس بتشكيل لجنة دولية لتحقيق في سلسلة من الجرائم ارتكبت بحق الأسرى وأن تتحمل مؤسسات حقوق الانسان والمنظمات الدولية مسؤوليتها القانونية والأخلاقية تجاه الجريمة الاسرائيلية البشعة، وملاحقة ومحاسبة قادة اسرائيل اللذين ارتبكوا جرائم مبرمجة بحق الحركة الاسيرة والتي كان أخرها استشهاد الاسير عرفات جرادات.

انشر عبر