شريط الأخبار

اوباما سيطالب نتنياهو بخطة انسحاب من الضفة وجدول زمني

05:55 - 04 آب / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

سيطالب الرئيس الأمريكي باراك اوباما خلال زيارته الشهر الجاري لإسرائيل نتنياهو بعرض خطة واضحة مع جدول زمني لانسحاب إسرائيل من أراضي الضفة الغربية وفقا لما نشرته اليوم الأحد صحيفة "ورد تريبيون" الأمريكية.
واقتبست الصحيفة الأمريكية في تقريرها من مصادر سياسية إسرائيلية لم تسمها، قولها بأن الرئيس الأمريكي معني ويرغب برؤية خطة انسحاب إسرائيلية منظمة من الضفة الغربية، وذلك كما يبدو كجزء من تطلعه لإقامة دولة فلسطينية عام 2014.
وأضافت المصادر الإسرائيلية وفقا لما نقلته الصحيفة الأمريكية " لقد أوضح اوباما لنتنياهو بشكل جيد جدا بأن هدف زيارته المقبلة ليس إلتقاط الصور فقط ولكن للبحث الجدي بالموضوع الفلسطيني والإيراني".
وقالت "إذا لاحظ اوباما عدم تعاون إسرائيل ولم تمنحه شيئا يمكّنه من التعامل والعمل معه سيلجأ وبكل بساطة للعمل بمفرده"
وأضاف المصدر أن طلب اوباما العلني يثير قلق نتنياهو الشديد خاصة على خلفية محاولاته تشكيل الحكومة القادمة والعقبات التي سيضعها شريكي الائتلاف الرئيسيين لبيد والبيت اليهودي أمام خطة من هذا النوع.
ويعتبر طلب اوباما العلني بضرورة الانسحاب الإسرائيلي من الضفة في حال صدق تقرير الصحيفة الأمريكية، الأول من نوعه حيث لم يسبق لرئيس أمريكي أن طلب خلال زيارة رسمية لإسرائيل بعرض خطة واضحة وجدول زمني محدد للانسحاب من الضفة الغربية.

انشر عبر