شريط الأخبار

اليابان تقرر دعم موازنة السلطة بـ10 ملايين دولار

02:40 - 04 حزيران / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قررت حكومة اليابان المساهمة بمبلغ 10 ملايين دولار للصندوق الاستئماني متعدد المانحين لخطة الإصلاح والتنمية الفلسطينية، والذي يدار من قبل البنك الدولي، لدعم موازنة السلطة الفلسطينية.

وذكرت ممثلية اليابان في بيان صحفي، أنه تم تبادل مذكرات هذه المنحة اليوم الإثنين، بين الممثلة المقيمة للبنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة مريم شيرمان، وسفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى دولة فلسطين جونيا ماتسوورا، وذلك بمشاركة رئيس الوزراء سلام فياض.

وأشار البيان إلى أن هذه المنحة البالغة 10 ملايين دولار المقدمة للصندوق الاستئماني متعدد المانحين لخطة الإصلاح والتنمية الفلسطينية، هي جزء من الجهود الدولية للحد من الصعوبات المالية التي تواجهها دولة فلسطين.

يذكر أن الصندوق الاستئماني تأسس في العاشر من إبريل 2008، من خلال اتفاقية وقعت بين البنك الدولي والسلطة الفلسطينية. ويشكل هذا الصندوق عنصرا رئيسيا لدعم الخطة الفلسطينية للإصلاح والتنمية، بالإضافة إلى تقوية قدرة السلطة الوطنية، للحفاظ على عدد من الإصلاحات المهمة التي أدخلت حتى الآن والعمل على استمرار تقدمها.

يشار إلى أن اليابان قدمت لدولة فلسطين مبلغ 110 ملايين دولار تقريبا منذ مطلع العام الماضي، والتي تشكل جزءا من مساعداتها الإجمالية، والتي تقدر بمبلغ 1.34 مليار دولار منذ اتفاق أوسلو.

انشر عبر