شريط الأخبار

هنية يدعو ماليزيا لحماية القدس من مخططات الاحتلال

02:37 - 04 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

دعا رئيس وزراء حكومة غزة، إسماعيل هنية، ماليزيا، إلى بذل مزيد من الجهود مع الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي لحماية المدينة المقدسة والمسجد الأقصى من مخططات الاحتلال.

كما طالبهم بتوفير الدعم لأبناء شعبنا الفلسطيني كي يصمدوا على الأرض المقدسة ويحافظوا على تراث وهوية فلسطين .

وأضاف هنية "نؤكد لكم أننا سنستمر في تمسكنا بحقوقنا الثابتة والمشروعة وسنواصل طريقنا مهما كلف الثمن لعودة أرض فلسطين إلى أهلها".

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، "إن وفداً حكومياً رفيع المستوى كان في زيارة لماليزيا قبل أيام وضم عبد السلام صيام أمين عام مجلس الوزراء ، ود. غازي حمد وكيل وزارة الخارجية، وسلم رئيس وزراء ماليزيا، داتو محمد نجيب ، رسالة من رئيس الوزراء إسماعيل هنية.

وقدم رئيس الوزراء شكره وعرفانه على ما تبذله ماليزيا من جهود لخدمة المواطن الفلسطيني.

وأضاف "نشكر لكم زيارتكم الطيبة إلى قطاع غزة الشهر الماضي التي تركت أثاراً ايجابية وملموسة من خلال مواقفكم الداعمة والمؤيدة للحقوق الفلسطينية والمناهضة لممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وأيضاً من خلال مساهماتكم المباركة في إعادة قطاع غزة.

وأكد هنية أن ماليزيا بما لها من ثقل سياسي وإنساني, تقوم بدور مهم ومشهود في خدمة قضايا الإسلام والمسلمين ولها باع طويل في تعزيز أسس الحضارة والرقي الإنساني في مختلف المجالات.

وأشاد بدور ماليزيا ومساهمتها لمساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والعدوان الإسرائيلي حتى ينال حريته وحقوقه المشروعة ويبني دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ولفت هنية، إلى المخاطر التي تتعرض لها مدينة القدس والمسجد الأقصى بما فيها تهجير المواطنين الفلسطينيين وهدم منازلهم وسحب بطاقات هوياتهم وتغيير معالمها الإسلامية وفرض وقائع احتلالية.

ونوه إلى أن الاحتلال يهدف من ذلك لتحريف وقائع التاريخ التي تثبت بأن هذه المدينة هي أرض إسلامية محضة, فضلاً عما يتعرض له المسجد الاقصى من مخاطر الهدم والتقويض وانتهاكات الجنود والمستوطنين.

انشر عبر