شريط الأخبار

في مثل هذا اليوم.. "سرايا القدس" حَصَدت 26 جندياً صهيونياً وأصابت 121 آخرين

02:34 - 04 تموز / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

شهد يوم الرابع من شهر مارس، عمليات نوعية ومشرفة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، حيث حصدت 26 جندياً صهيونياً وأصابت 121 آخرين في عدة عمليات جهادية.

وكان من أبرز العمليات التي نفذتها سرايا القدس في مثل هذا اليوم من عام 1996، عملية "ديزنقوف" الاستشهادية في مدينة تل الربيع المحتلة "تل أبيب"، التي نفذتها الاستشهادي المجاهد رامز عبد القادر عبيد من مدينة خان يونس، والتي أسفرت عن مقتل 23 جندياً صهيونياً وإصابة 120 آخرين.

وتمكن استشهادي من سرايا القدس في مثل هذا اليوم من عام 2003، من اقتحام مستوطنة "موراج" التي كانت واقعة جنوب قطاع غزة، وقتل جنديين صهيونيين وإصابة ثالث واغتنم المجاهد أسلحتهم من نوع "M16" في عملية جريئة وبطولية.

وقتلت سرايا القدس في مثل هذا اليوم من عام 2001، جندياً صهيونياً في عملية إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال بالقرب من ما يسمى بـ"قبر راحيل" في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

فمازالت الذكريات والبطولات الخالدة محفورة في ذاكرة التاريخ وأبناء شعبنا ومجاهديه، لتعيد لنا مجداً تليداً حُفر بالدماء وسُطر بالأشلاء على درب البطولة والإباء، لتعانق هذه الذكريات انتصارات المقاومة وأسرانا الأبطال خلف غياهب السجون الصهيونية.

انشر عبر