شريط الأخبار

القناة العاشرة تزعم بأن حماس تمنع نقل البضائع من معبر أبو سالم لغزة

12:04 - 04 تشرين أول / مارس 2013

غزة - ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

زعم التلفزيون "الإسرائيلي"القناة العاشرة بأن سبب عدم دخول البضائع من معبر كرم أبو سالم إلى قطاع غزة هو رفض المتعهد الفلسطيني المشرف على المعبر من الجانب الفلسطيني رفض الحضور لعمله في المعبر بذريعة أن حركة حماس تريد وضع شخص آخر محسوب عليها بدلاً منه ليكن هو المسؤول عن المعبر لكي تسيطر على معبر كرم أبو سالم.

وذكرت القناة أن "إسرائيل" حاولت صباح اليوم الاثنين فتح المعبر لأول مره منذ أن أطلق صاروخ الثلاثاء الماضي نحو عسقلان حيث قررت بعدها إغلاقه، ولكن يبدو الآن بأن حماس  تريد خرق الوضع الحالي في المعبر والاعتقاد لدى "إسرائيل".

وادعت القناة أن حركة حماس تريد السيطرة على المعبر من أجل زيادة أرباحها على حساب السلطة الفلسطينية فلحتى الآن يقوم بالإشراف على المعبر شخص محسوب على حركة فتح".

هذا وقد هاتف منسق شؤون المناطق العميد ايتان دينكوت كبار السلطة الفلسطينية وأبلغهم بان 65 شاحنه وصلت صباح اليوم المعبر في الجانب الإسرائيلي وتنتظر دخولها لقطاع غزة  وإسرائيل ستدخل الشاحنات فقط في حالة عودة المتعهد الفلسطيني.

من جهته أوضح منسق إدخال البضائع المهندس رائد فتوح لـ مراسل "فلسطين اليوم"، أن نحو 400 شاحنة موجودة على الجانب "الإسرائيلي" بانتظار دخولها إلى قطاع غزة، وان المتعهد بإدخالها شركة شحيبر لم تقوم بدورها بسبب وجود مشاكل من الجانب الفلسطيني دون ان يوضح ماهية هذه المشاكل.

وقال:" إن شركة شحيبر من الجانب الفلسطيني وشركة إسرائيلية من الجانب الإسرائيلي حصلتا على الموافقة لنقل البضائع بعد أن رست عليهما المناقصة وتم توقيع الاتفاق والذي ينتهي في العام 2020.

هذا ولم يتسن لنا الوصول إلى مسؤول هيئة المعابر والحدود في حكومة غزة للحصول على توضيح حول سبب عدم دخول البضائع للقطاع.

انشر عبر