شريط الأخبار

40 قتيلا و135 مصابا فى انفجار مزدوج فى كراتشي بباكستان

10:04 - 04 تشرين أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قال مسئول طبي محلي ان 40 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 135 آخرين حينما ضرب انفجار مزدوج منطقة سكنية بمدينة كراتشي المينائية الجنوبية الليلة (الأحد).

وذكر أفتاب خاطري، وزير الصحة بولاية السند، ان حصيلة القتلى قد ترتفع إلى 50 لانه يوجد بين المصابين مجموعة كبيرة من النساء والأطفال فى حالات حرجة.

وقال مدير شرطة كراتشي فياض خان ان القنبلة الأولى انفجرت بواسطة جهاز تحكم عن بعد وكانت المواد المتفجرة محملة فى شاحنة صغيرة متوقفة بالقرب من مدخل منطقة "إيكرا سيتي" السكنية.

وأوضح ان خبراء إبطال مفعول القنابل مشغولون فى التحقيقات حول طبيعة الانفجار الثاني ووفقا للتقارير الأولية يبدو ان الانفجار الثاني قام به انتحاري فجر نفسه فى المبنى السكني.

وذكر فياض ان ما يقدر بـ150 كجم من المتفجرات استخدمت فى الانفجار، مضيفا ان القنبلة احتوت على كرات حديدية صغيرة ومواد كيماوية مميتة، الأمر الذى تسبب فى حريق ضخم عقب الانفجار.

وقد تسبب الانفجار فى هدم مبنيين من طوابق عديدة بهما 200 شقة سكنية ويعتقد انه يوجد بعض الأشخاص لا يزالون محاصرين تحت الانقاض.

وعقب الانفجار، اندلعت النار فى عدد من المركبات القريبة وأكثر من 150 متجرا ومبنى.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى عباسي شهيد، ومستشفى باتيل ومستشفى جناح.

وقع الانفجار حوالي الساعة 7:00 مساء بالتوقيت المحلى على طريق ابو الحسن الأصفهاني بكراتشي، عاصمة مقاطعة السند الجنوبية.

ولم تعلن أية جماعة مسئوليتها عن التفجير حتى الآن.

وأدان الرئيس آصف علي زارداري ورئيس الوزراء راجا برويز أشرف التفجير ووجها التعليمات للإدارة الطبية بتقديم أفضل عناية طبية ممكنه للمصابين.

كما أدان حاكم السند الانفجار وأعلن الحداد غدا الاثنين، قائلا انه سيتم تنكيس العلم الوطني على كافة المباني المملوكة للدولة فى الولاية خلال يوم الحداد.

انشر عبر