شريط الأخبار

شواذ يهود يطالبون بإقامة معبد لهم بالقدس

07:32 - 03 تشرين ثاني / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم الأحد، أن مجموعة من المتدينين اليهود من الشواذ جنسياً، تسعى إلى بناء معبد خاص بهم لتأدية الصلوات التوراتية فيه.
وأضافت الصحيفة العبرية، أنه حتى الانتهاء من بناء المعبد قررت منظمة "حفروتا" المكونة من متدينين يهود شواذ جنسياً، تنظيم صلوات استقبال السبت فى بيت أحد أعضاء المنظمة.
وأشارت "معاريف" إلى أن هناك لقاء يجرى مرة واحدة فى الشهر وبعده يتم تقديم وجبات عشاء السبت، يدعو خلاله أعضاء قدامى من المتدينين الشواذ زملاءهم الجدد.
وكشف رئيس منظمة "حفروتا" دانيال يونس للصحيفة العبرية عن أن منظمته تجرى اتصالات مع بلدية القدس، متمنيا أن تخصص للمنظمة مقرا دائما فى المدينة بذريعة أن طائفة المتدينين اليهود الشواذ تتزايد فى مدينة القدس.
وأضاف رئيس المنظمة الشاذ جنسيا: "نحن جماعة تتزايد يوماً بعد يوم وعمرها فى مدينة القدس يزيد عن ست سنوات، ومثل أى طائفة يهودية أخرى، فإن المعبد هو مكان للقاءاتنا وأداء صلواتنا، ونحن لا تريد الانفصال عن المجتمعات التى تربينا فيها ومنها أتينا، لأننا جزء من اليهودية واليهودية الأرثوذكسية، ومن جهة أخرى فإننا نريد أن نبنى مجتمعنا الخاص المكون من متدينين شواذ جنسياً".
وكشفت معاريف أنه سيلتقى مساء اليوم لأول مرة, أعضاء طائفة الشواذ المتدينين فى القدس، وسيقيمون الطقوس التوراتية لاستقبال السبت على الطريقة الأرثوذكسية، ويشارك فى هذه الطقوس رجال أرثوذكسيين فقط، ولن يكون هناك قسم للنساء أو مشاركة نساء شاذات جنسيا، وأن هذه الصلوات ستكون مثلها مثل أى صلوات فى المعابد اليهودية الأخرى ولكن فيها خصوصية لأعضاء الطائفة.

انشر عبر