شريط الأخبار

الزراعة تبحث التعاون مع الصليب الأحمر

05:10 - 03 تشرين أول / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

بحثت وزارة الزراعة في غزة مع الصليب الأحمر الدولي، سبل التعاون المشترك والفعال من أجل وضع تصور متكامل للجهود المشتركة وتطوير المنطقة الحدودية مع الأراضي المحتلة.

ويأتي اجتماع الزراعة بالصليب الأحمر، من أجل دراسة سبل الدفاع عن حقوق المزارعين فيها والعمل ضمن خطة القطاع الزراعي "متوسطة المدى التشاركية 2013 – 2015".

وأكد نبيل أبو شمالة مدير عام التخطيط والسياسات، ضرورة أن تعمل المشاريع على تقليل الفجوة في الميزان التجاري الذي بلغ 260 مليون دولار سنويا، مشدداً على ضرورة تعاون المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي على انجاح خطة متوسطة المدى للقطاع الزراعي.

وطالب أبو شمالة بضرورة تنمية المنطقة الحدودية في القطاع, من خلال مشاريع متكاملة وتعاون مشترك بحزمة من المشاريع.

وفي ذات السياق؛ أبدى بيريس سيمبكين منسق الأمن الاقتصادي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين اهتماماً بمشاريع المنطقة الحدودية لما لها من دور كبير في تحقيق الامن الغذائي, إضافة إلى مشاريع مكافحة الآفات الزراعية التي تهدد الانتاج الزراعي.

من جهته، أوضح م. أحمد الصوراني مدير البرنامج الزراعي، عمق التنسيق مع الوزارة، وتحدث عن المشاريع المشتركة والتي منها مكافحة افة "التوتا ابسليوتا" في البندورة وآفة "سوسة النخيل الحمراء" وتحدث حول المستهدفين من المشاريع الزراعية.

انشر عبر