شريط الأخبار

الاحتلال يجدد قرار إبعاد بكيرات عن الأقصى 6 أشهر أخرى

02:31 - 03 حزيران / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قرار منع مدير المسجد الأقصى المبارك ناجح بكيرات وإبعاده عنه لمدة ٦ أشهر آخرى.

وقال بكيرات لـ'وفا' إن الاحتلال جدد قرار الإبعاد الذي ينتهي اليوم لمدة ٦ أشهر جديدة في أعقاب منعه من دخول الأقصى بقرار العام الماضي حتى ٣-٣-٢٠١٣ والذي يصادف اليوم، مشيرا إلى أن الاحتلال سلمه قرار منع إداري بالإبعاد حتى ٣-٩-٢٠١٣.

وهذه هي المرة السابعة التي يبعد فيها الاحتلال الشيخ بكيرات عن المسجد الأقصى المبارك منذ احتلال القدس عام ١٩٦٧، وادعى وزير الجيش الاسرائيلي في مسوغات القرار 'بأن بكيرات يشكل خطرا على الأمن والجمهور الإسرائيليين' على حد زعمه.

واستنكر بكيرات القرار الذي وصفه بالعنصري، لافتا إلى أن الاحتلال يحرمه بذلك من حق العبادة وحق ممارسة عمله، متسائلا: 'كيف يتم إبعادي عن المسجد الأقصى وأنا أشغل منصب مديره وأخدم فيه منذ ٣٥ عاما؟ كما شغلت عدة مناصب ومسؤول عن ٣٠٠ موظف فيه وأحرم منه بينما يستطيع مستوطن من بولونيا دخوله؟'.

وأكد بكيرات أن الاحتلال يحاول تفريغ المقدسيين من المسجد الأقصى المبارك، والاستفراد فيه، مشددا على أن "إسرائيل" لا تريد سيادة عربية وإدارة إسلامية للأقصى.

انشر عبر