شريط الأخبار

أوقاف غزة تعلن عن انطلاق مؤتمر علمي دولي عن مقاصد الزكاة

01:05 - 03 حزيران / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلن إسماعيل رضوان وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة غزة عن انطلاق مؤتمر علمي دولي " نحو زكاة فاعلة تحقق مقاصدها الشرعية"، وذلك بمشاركة الوزراء والعلماء والباحثين في المؤسسات العلمية والبحثية والهيئات المختصة بالزكاة الفلسطينية والعربية والإسلامية والعالمية.

وقال رضوان -خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم- أن رسالة المؤتمر وأهدافه هي  تفعيل دور الزكاة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع، وفتح آفاق التأمل في مقاصد الزكاة، والتصدي للمستجدات الفقهية في الزكاة وإحكامها الشرعية، وتفعيل دور الزكاة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأشار رضوان إلى أن المؤتمر يحتوي على عدة محاور، أهمها فلسفة الزكاة ومقاصدها، ودور الزكاة في التنمية الاقتصادية، والمستجدات الفقهية في نصاب الزكاة في قطاع غزة.

وفي سياق آخر، استنكر وزير الأوقاف إقدام قوات الاحتلال الصهيوني على دخول باحات المسجد الأقصى المبارك اليوم، وقيام جندي صهيوني بركل كتاب الله تعالى في مسطبات المخصصة لتعليم وتحفيظ القرآن، معتبرا ذلك مساسا بالقيم والمقدسات واعتداء على شرائع الله ودلالة على استهتار العدو الصهيوني بالقيم والمقدسات والرموز.

ودعا الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وعلماء الأمة إلى ضرورة مساندة أبناء الشعب الفلسطيني أمام الانتهاكات الصهيونية للمسجد الأقصى، مؤكدا على أهمية تواجده داخل باحات المسجد.

 

انشر عبر