شريط الأخبار

مدريد يلقن برشلونة الدرس الثاني في فنون كرة القدم

08:59 - 03 كانون أول / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم


لقن ريال مدريد منافسه التقليدي العنيد برشلونة درسا قاسيا جديدا وأسقطه بالضربة القاضية، بعدما تغلب عليه 2-1، اليوم السبت، في المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم ليكون الفوز الثاني للريال على برشلونة في غضون أيام قليلة.

وتجمد رصيد برشلونة في صدارة جدول المسابقة عند 69 نقطة، ليتقلص الفارق الذي يتفوق به على الريال صاحب المركز الثالث إلى 13 نقطة، ومحافظا على فارق الـ12 نقطة مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، ولكن أتلتيكو يستطيع تقليص الفارق من خلال مباراته، غدا الأحد، أمام مضيفه ملقة.

وواصل برشلونة ترنحه بعد ثلاثة أيام فقط من سقوطه المدوي أمام الريال، حيث خسر أمامه 1-3، الثلاثاء الماضي، في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا وهي الهزيمة التي حرمت برشلونة من استكمال رحلة الدفاع عن لقبه في الكأس.

وفشل برشلونة في استغلال غياب العديد من نجوم الريال عن التشكيلة الأساسية في مباراة اليوم بسبب الراحة والإيقاف.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 حيث كان الريال هو البادئ بالتسجيل عن طريق المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة السادسة، وتعادل ليونيل ميسي هدف التعادل في الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني، أحرز سيرخيو راموس هدف الفوز للريال بضربة رأس رائعة في الدقيقة 82 .

وعادل ميسي بهذا الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بمباريات الكلاسيكو بين برشلونة والريال، حيث رفع رصيده إلى 18 هدفا في لقاءات الكلاسيكو متساويا مع الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو نجم الريال والذي انفرد بالرقم القياسي لعقود طويلة.

كما عزز ميسي رقمه القياسي الخاص بعدد المباريات المتتالية التي يهز فيها الشباك بالدوري الإسباني، حيث كانت مباراة اليوم هي السادسة عشرة له على التوالي التي يهز فيها شباك منافسيه بالدوري، ولكنه أخفق في قيادة الفريق للانتصارات للمباراة الثالثة في آخر أربع مباريات خاضها بمختلف البطولات.

وعقب إطلاق صفارة النهاية، أشهر الحكم بطاقة صفراء ثم حمراء في وجه حارس برشلونة فيكتور فالديز؛ لاعتراضه على عدم احتساب ضربة جزاء لزميله البرازيلي أدريانو في الوقت بدل الضائع للمباراة.

انشر عبر