شريط الأخبار

بسيسو: قيادات في "حماس" تعمل لتعطيل المصالحة وابـتزاز مصر

08:48 - 03 تموز / مارس 2013

القاهرة - د.ب.أ - فلسطين اليوم

اتهم صخر بسيسو عضو اللجنة المركزية في حركة فتح وعضو وفد المصالحة أمس، قيادات حركة حماس وبعض الأعضاء في المجلس التشريعي بغزة بالعمل ضد إنهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال بسيسو في تصريحات له مساء أمس بالقاهرة، إن أعضاء "حماس" ينظرون إلى الضرر الذي سيعود على مصالحهم الاقتصادية من غلق الأنفاق عقب إتمام المصالحة، مضيفاً إن تأجيل المصالحة سيكون له تأثير على دخل قيادات "حماس" في غزة ومن ثم تعمل "حماس" على "ابتزاز" مصر بأن تعمل على فتح المعبر بشكل نهائي ليكون معبراً تجارياً أو أنها تعطل المصالحة.

وذكر بسيسو أن "حماس" لا تريد المصالحة وأن قيادات "حماس" في غزة تريد تأجيل الانتخابات.

وأضاف بسيسو إن عقلية قيادات "حماس" في غزة وتصريحاتهم تدل على "عقلية غير ناضجة باتجاه المشاركة مع الآخر" وذكر أنه منذ توقيع اتفاق القاهرة للمصالحة وهناك تباين سياسي بين قيادات "حماس" في الداخل والخارج حول التفاوض باسم منظمة التحرير حول حدود عام 67، مشدداً على عدم سعي "فتح" إلى تعزيز انقسام حركة حماس وقال "بل العكس نريدها موحدة".

وأضاف بسيسو إن لجنة الانتخابات في غزة مستمرة في عملها وأمامها ستة أسابيع لتفريغ كشوف الناخبين وعند الانتهاء من عملها سيتم تحديد الموعد النهائي للانتخابات التشريعية والرئاسية بقرار سياسي بعد توافق وطني.

انشر عبر