شريط الأخبار

بعد أن قطع رواتب أكثر من ألف شهيد وجريح من غزة.. قسيس يقدم استقالته من منصبه

07:51 - 02 تشرين أول / مارس 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قدم وزير المالية في الحكومة الفلسطينية برام الله نبيل قسيس، مساء اليوم السبت، استقالته من الوزارة الى رئيس الوزراء الفلسطيني د. سلام فياض. 

واكد مراسل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" ان قسيس قدم استقالته رسمياً من وزارة المالية، الى رئيس الحكومة برام الله د.سلام فياض، دون توضيح الاسباب.

وكانت الناطقة باسم الحكومة برام الله نور عودة أكدت لوسائل إعلامية بأن وزير المالية قسيس قدم استقالته رسمياً لرئيس الحكومة سلام فياض


ورجحت مصادر وزارية خاصة لمراسل "وكالة فلسطين اليوم الاخبارية" ان قسيس قدم استقالته جراء الازمة المالية التي تعصف بالسلطة الوطنية الفلسطينية، وجراء الاحتجاجات المتكررة التي تنظمها النقابات نتيجة الازمة.

وكان مصدر مقرب من قسيس قد كشف في تصريحات سابقة لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" أن وزير المالية احتجز رواتب أكثر من ألف شهيد وجريح من قطاع غزة، بناء على معلومات مغلوطة وصلته من أطراف داخل الوزارة لم يتحقق منها، الأمر الذي أدى الى حالة من الغضب الشديد لدى المقطوعة رواتبهم. وبعد أن تصاعدت وتيرة المشكلة اكتشف قسيس انه ارتكب خطأ فادحاً بحق ذوي الشهداء والجرحى وقرر اعادة صرف الرواتب الشهر القادم.

وتمر السلطة الفلسطينية منذ اشهر بأزمة مالية خانقة تفاقمت بعد تلكؤ إسرائيل في دفع مستحقات الضرائب وامتناع غالبية الدول العربية عن دفع ما عليها من استحقاق في إطار شبكة الأمان العربية.

في حين أكد أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رفض استقالة وزير المالية نبيل قسيس وطلب منه الاستمرار في عمله.

انشر عبر