شريط الأخبار

مصر: فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية

05:19 - 02 حزيران / مارس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار سمير أبو المعاطي، أنه "تقرر فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب في مصر في التاسع من آذار/مارس، ولمدة ثمانية أيام".

ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات في 22 إبريل نيسان وستجري على أربع مراحل على أن تعقد الجلسة الأولى لمجلس النواب في الثاني من تموز/يوليو.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن أبو المعاطي قوله، حول مسألة المراقبين الدوليين والمحليين، إنه "تم فتح باب تلقي طلبات هذه المنظمات اعتبارا من شهر كانون الثاني/ يناير 2013، وقامت اللجنة بفحص تلك الطلبات بكل دقة، وقررت قبول طلب كل منظمة توفرت فيها الشروط والضوابط التي حددتها". ولفت إلى موافقة اللجنة "على 50 منظمة محلية و4 منظمات دولية لمتابعة سير العملية الانتخابية".

وأوضح أن "اللجنة تلقت طلبات أخرى من عدد من الهيئات الدولية مثل الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي ووافقت على متابعتها للانتخابات كما وجهت الدعوة إلى جامعة الدول العربية".

وفي ظل الحديث عن مقاطعة المعارضة المصرية للانتخابات المقبلة، قال مسؤول أميركي إن "وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الذي يزور مصر حاليا، سيطلب من المعارضة بوضوح عدم مقاطعة انتخابات مجلس النواب".

انشر عبر