شريط الأخبار

الاحتلال يؤجل محاكمة اسيرة من الخليل للمرة الـــ 20

03:32 - 02 حزيران / مارس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أكدت عائلة أسيرة فلسطينية من الخليل أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تأجيل محاكمة أبنتهم ستة عشر شهرا رغم عقد 20 جلسة محاكمة دون إصدار حكم عليها بزعم محاولتها طعن جندي إسرائيلي.

وقال مركز "أحرار" الحقوقي في بيان بان الاحتلال يؤجل محاكمة الأسيرة آلاء عيسى محمد الجعبة (19 عاماً) من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، والتي اعتقلت بالقرب من المسجد الإبراهيمي في المدينة، على أيدي جنود الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 7 كانون أول (ديسمبر) 2011 بزعم حملها سكيناً، ومحاولة طعن جندي إسرائيلي هناك.


ونقل مركز "احرار" عن والدة الأسيرة قولها إن أكثر ما يزعج ابنتها ويسبب قهرها، تأجيل محاكمة ابنتها، حيث ذكرت أم أشرف أن محاكمة آلاء عقدت لأكثر من 20 مرة، منذ اعتقالها إلى الآن، ولم تنطق المحكمة ولا القاضي ببنت شفة، وفي كل مرة يعاود جنود الاحتلال آلاء إلى سجنها دون محاكمة.


وتقول أم أشرف والدة الاسير الجعبة والتي يمنعها مرضها من زيارة ابنتها آلاء داخل السجن، لم تزر آلاء إلا مرة واحدة بعد اعتقالها بستة أشهر، حيث رحلة الزيارة الشاقة والمتعبة لأهالي الأسرى.

وعن وضع الأسيرة آلاء الجعبة داخل الأسر، قالت أم أشرف، أن ابنتها تعاني منذ فترة، من حالة نفسية صعبة وسيئة، ازدادت بعد تأجيل محاكمتها الأخيرة التي عقدت خلال الشهر الحالي، للشهر المقبل، وهي مستاءة للغاية بسبب تأجيل محاكمتها، وقد مضى على اعتقالها أكثر من عام، ففي كل جلسة محاكمة، تذهب آلاء، فلعلها تكون المحكمة الأخيرة لها وتزيح عن نفسها كابوس الحكم المخيف، إلا أنها تعود لسجنها من جديد.

وذكر مركز "أحرار "أن الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال يعشن تحت ظروف صعبة وتتعمد إدارة السجون الضغط عليهن وعقابهن وعدم تقرير الرعاية الطبية الحقيقية للأسيرات.

انشر عبر