شريط الأخبار

مهرجان بجامعة القدس المفتوحة في جنين تضامنا مع الأسرى

02:31 - 02 تشرين أول / مارس 2013

جنين - فلسطين اليوم

 أقامت كتلة الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في جامعة القدس المفتوحة فرع جنين، اليوم السبت، مهرجانا خطابيا تضامنا مع الأسرى وخصوصا المضربين عن الطعام بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة وعمادة شؤون الطلبة وإدارة الجامعة والكتل الطلابية ونادي الأسير.

وثمن مدير الجامعة عماد نزال دور كتلة الوحدة الطلابية على هذا اللفتة للتضامن مع الأسرى الأبطال والذين يخوضون معركة الكرامة بالنيابة عن شعبنا بالكامل، داعيا الأطر الطلابية لمثل هذه الأنشطة الوطنية وخاصة قضية الأسرى، مهنئا الجبهة الديمقراطية بعيد انطلاقتها والتي تشكل مفصلا هاما في النسيج الوطني الفلسطيني.

من جهته أكد سكرتير الكتلة في الجامعة الرفيق طارق عبادي، على مواصلة هذا القطاع من الشباب لدوره النضالي بالتواصل مع القضايا الوطنية خاصة قضية الأسرى.

بدوره حمل رئيس نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام منذ أشهر، وأبرق رسائل للأسرى الأبطال بالصمود من أجل نيل الحرية وخاصة المضربين عن الطعام سامر العيساوي الذي يشكل أسطورة التحدي، وأيمن الشراونة وكل الأسرى.

ودعا شعبنا وكافة شعوب العالم لتعزيز التضامن مع الأسرى وقضيتهم العادلة في نيل الحرية، داعيا الدول الراعية الاتفاقات المتعلقة بالأسرى للتدخل وإنقاذ حياتهم.

وشدد مجلس اتحاد الطلبة في الكلمة التي ألقاها محمد عصراوي، على ضرورة تكثيف الوقفات التضامنية مع الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام، شاكرا كتلة الوحدة الطلابية على هذه الوقفة، داعيا الكتل الطلابية الأخرى لتكثيف الجهود لنصرة قضية الأسرى العادلة.

من جهته دعا جمال محاميد ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضو القيادة المركزية للجبهة، الطلبة إلى مزيد من المشاركة في التضامن مع الأسرى الأبطال وخاصة المضربين عن الطعام، مناشدا كل الجهات والمؤسسات الحقوقية والدولية والراعي المصري لصفقة تبادل الأحرار للتدخل الفوري والسريع لإنقاذ حياة الأسرى.

انشر عبر