شريط الأخبار

نقابة الصحفيين وشركة "فيوجن" توقعان اتفاقية "حزمة خدمات الصحفي"

01:47 - 02 حزيران / مارس 2013

غزة - فلسطين اليوم

قعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وشركة فيوجن لخدمات الإنترنت وأنظمة الاتصالات اتفاقية "حزمة خدمات الصحفي"؛ لتزويد الصحفيين بخدمات إنترنت واتصالات دولية بأسعار منافسة.

وحسب الاتفاقية، فإن "حزمة خدمات الصحفي" تُتيح للصحفيين حرية الاتصال وبسرعة وبجودة وبأمان عالٍ، مع القدرة على استخدام كافة التطبيقات التي تهم الصحفي من اتصال دولي وتصفح انترنت ورفع ملفات بشكل آمن وسريع عبر اشتراكه المنزلي.

وجاء في الاتفاقية التي وقعها ياسر أبو هين عن نقابة الصحفيين ورامي مقداد عن شركة فيوجن  أن الحزمة حددتها شركة "فيوجن" عبر فحص طبيعة استخدام الصحفي للإنترنت، وتضمنت: تصفح الإنترنت، واتصالات دولية بالمؤسسات التي يعمل لصالحها، ورفع ملفات فيديو وصور للمؤسسات التي يعمل لصالحها.

وأشارت إلى أنه تم دراسة أفضل السُبل لتحقيق هذه العملية وتقديم الحزمة المتكاملة بسعر منافس جدا، بحيث يكون تحميل الإنترنت في حال استقباله ملفات ورفع ملفات على الإنترنت غير محدود، عبر إعطاء المشترك كلمة مرور واسم مستخدم على سيرفر "فيوجن" يمكنه من رفع ملفاته بسرعة جيدة.

ووفقا للاتفاقية، يتم تقديم إنترنت بسرعة 512 كيلوبت و20 شيكل رصيد مكالمات دولية، ومساحة على سيرفر فيوجن لرفع الملفات، بسعر 50 شيكلا، بينما يقدم إنترنت بسرعة 1 ميجا و40 شيكل رصيد مكالمات دولية، ومساحة على سيرفر فيوجن بسعة 5 جيجا لرفع الملفات بسعر 80 شيكلا.

وتتضمن الحزمة أيضا تقديم إنترنت بسرعة 2 ميجا و45 شيكل رصيد مكالمات دولية ومساحة تخزينية بسعة 5 جيجا لرفع الملفات بسعر 120 شيكلا، بحيث لا تشمل الأسعار السابقة رسوم خط النفاذ الخاصة بشركة الاتصالات الفلسطينية، وفي حال عدم رغبة المشترك بالحصول على حزمة المكالمات الدولية فـإنه تُلغى قيمة المكالمات الدولية ويُدفع فقط سعر الانترنت.

وضمن الاتفاقية، فإنه في حال رغب المشترك برصيد مكالمات دولية إضافي فإنه يحصل على خصم قيمته 5% رصيد إضافي لكل مبلغ إضافي يقوم بشحنه، فيما يحصل كل مشترك على اسم مستخدم وكلمة مرور ورابط خاص بموقع FTP الخاص بفيوجن لرفع الملفات.

ويشترط للمشاركة في هذه الحزمة أن يكون لدى المشترك خط النفاذ من شركة الاتصالات، وأن يقدم صورة بطاقته الشخصية وبطاقة نقابة الصحفيين لاشتراكه في العرض الخاص بالصحفيين، على أن يقدم طلبه من خلال النقابة.

ونصت الاتفاقية على "أن كل صحفي يشترك في خدمة الإنترنت لمدة 5 أشهر يحصل على الشهر السادس مجانا"، فيما أشارت إلى أن عضو النقابة يحصل على رصيد إضافي قيمته 5% في حال اشترك بخدمة الاتصال الدولي "كلمني" بما يزيد عن 50 شيكلا.

وللمؤسسات الصحفية الراغبة في الاشتراك بخدمة الاتصال الدولي "كلمني" يعتمد عرض السعر الخاص بالمؤسسات المبين أعلاه، ويكون للشركة الحق في رفع أسعار المكالمات بما لا يزيد عن 20% وفقا لأسعار المكالمات الدولية.

وللصحفيين الأفراد والمؤسسات التي ترغب في استخدام الاتصال الدولي "كلمني" عبر خطوط النفاذ يتم اعتماد أسعار البطاقة ويحصل العضو على الرصيد الإضافي 5% في حال اشترك بخدمة الاتصال الدولي بما يزيد عن 50 شيكلا.

 

 

انشر عبر