شريط الأخبار

الاحتلال يقمع ماراثوناً فلسطينياً مضاداً للاسرائيلي في القدس

04:58 - 01 كانون أول / مارس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة ‘ماراثونا’ فلسطينيا في القدس مضاداً ‘للماراثون’ الإسرائيلي الذي انطلق صباح اليوم من أمام مبنى ‘الكنيست’ عند السابعة صباحاً ليجوب شوارع المدينة بشطريها.

وقالت مصادر إعلامية إن شرطة الاحتلال هاجمت ‘الماراثون’ الفلسطيني في نقطة انطلاقه بمنطقة الشيخ جراح واحتجزت عددا من المشاركين فيه، في حين نجح عدد كبير آخر بالانطلاق، تزامنا مع مرور ‘الماراثون’ الإسرائيلي.

وأضافت أن قوات الاحتلال تمكنت من احتجاز المشاركين بـ’الماراثون’ الفلسطيني الذين نجحوا بالانطلاق وهم يرفعون العلم الفلسطيني، عند نقطة التقاء ‘الماراثونين’، وأنها طلبت تعزيزات شرطية لتتمكن من السيطرة عليهم، مشيرةً إلى أن المشاركين بالماراثون حولوا عملية الاحتجاز إلى اعتصام احتجاجي على ‘الماراثون’ الإسرائيلي.


ويذكر أن شرطة الاحتلال أغلقت مساء أمس بعض الشوارع الرئيسة الرابطة بين القدس الشرقية والغربية، بواسطة متاريس حديدية في محيط باب العامود وباب الساهرة، تحضيرا ‘للماراثون’ الذي أًعلن عن تنظيمه بمشاركة عدائين من دول أوروبية في خطوة اعتبرها الفلسطينيون إستكمالاً لمحاولات الاحتلال لتهويد مدينة القدس

انشر عبر