شريط الأخبار

فارس: سنقاضي "اسرائيل" في الجنايات الدولية على جريمة اغتيال جرادات

01:54 - 01 تموز / مارس 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعلن رئيس نادي الأسير قدورة فارس، عن نية جمعية نادي الأسير التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة ومحاسبة إسرائيل على الجريمة التي ارتكبتها بحق الشهيد الأسير عرفات جرادات الذي قتل مؤخراً على يد سجانيه في "مجدو"، مؤكدا ان الاستنكار وحده لا يكفي ولن يوفر الحماية للاسرى.

وأشار فارس إلى أن "القانون الدولي واضح ويجب على مؤسسات العدالة ان تؤدي واجبها لأن هناك خطة مبرمجة في اسرائيل ضد الحركة الاسيرة ويجب افشالها بكل السبل وفي مقدمتها القضاء والقانون".

واضاف أن "الوفاء لدماء الشهيد جرادات تتطلب من الجميع تضافر الجهود نحو محاكمة ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحقنا وبما يليق بهذه الدماء وبتضحيات أبناء شعبنا، خاصة الأسرى منهم، ولإجبار هذه الدولة على احترام المواثيق والاتفاقيات الدولية الموقعة عليها خاصة جنيف التي كفلت حقوق الأسير في السجن وصون كرامته".

واعتبر فارس التحرك لدى الجنايات الدولية انعطافاً ايجابياً في تاريخ القضية الفلسطينية ولحصول الاسرى على حقوقهم العادلة، محذراً قادة الاحتلال من مغبة الاستمرار بجرائمهم وملاحقتهم ومحاسبتهم في المحاكم الدولية التي ستنتصر للشهيد عرفات.

وقال فارس إن جمعية نادي الأسير كونها مؤسسة حقوقية تعنى بحقوق الأسرى وتدافع عنهم أمام المحاكم الإسرائيلية، ستتمكن وبالتنسيق مع المؤسسات الدولية من التحرك لدى الجنايات الدولية بما ينسجم مع القوانين والأنظمة الدولية، خاصة بعد حصول فلسطين على صفة عضو مراقب في الامم المتحدة.

واكد فارس رفضه المطلق لادعاءات حكومة الاحتلال الاسرائيلية واتهاماتها المبطنة بالافتراءات والأكاذيب حول اعتبر وفاة الشهيد الاسير عرفات جرادات ناتجة عن نوبة قلبية وكان آخراها الموقف اللاأخلاقي لوزارة الصحة الإسرائيلية من اجل اعفائها قانونياً من هذه الجريمة والتصفية المبرمجة للأسير، خاصة أن تقرير التشريح الطبي أثبت ان الاسير توفي نتيجة التعذيب، متسائلا "إذا كانت إسرائيل واثقة من ادعاءاتها فلماذا لا تسمح بإجراء تحقيق دولي محايد لإظهار وتبيان الحقيقة؟"

انشر عبر