شريط الأخبار

وقفة تضامنية في القدس مع الأسرى المضربين عن الطعام

05:11 - 28 تشرين أول / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 شارك العشرات من أهالي الأسرى المقدسيين وعدد من القوى والفعاليات الوطنية والشعبية المقدسية، اليوم الخميس، في الوقفة الأسبوعية التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، أمام مقر بعثة الصليب الأحمر الدولي في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

ورفع المتضامنون صور الأسرى، ولافتات تطالب بالإفراج الفوري عنهم، خاصة المضربين عن الطعام، كما هتفوا من أجل التدخل الدولي وإنهاء معاناة الأسرى وسياسات الاحتلال بحقهم.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لـ 'وفا' إن الفعاليات التضامنية مع الأسرى متواصلة في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية كغيرها من المدن، رغم قمع الاحتلال، مشيداً بمشاركة أهالي الأسرى المقدسيين بكافة فعاليات الأسرى التضامنية، وفي مختلف الظروف التي تدعو لها لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين ونادي الأسير في القدس.

وأشارت والدة الأسير مالك بكيرات إلى معاناة الأسرى وعائلاتهم، مضيفة أن نجلها محكوم بالسجن 19 عاما قضى منها 11 عاماً، قائلة :'تعاني عائلات الأسرى من حرمان قسري، فالأهالي يتعذبون داخل سجون الاحتلال ونحن كذلك خارج السجون، فابني مالك رزق بطفلة وهو داخل السجن ليحرم من ممارسة دوره كأي أب في هذا العالم.'

وبدوره، دعا مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس الشارع المقدسي للتواصل والمشاركة في هذه الفعاليات نصرة للأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية منذ عدة شهور، مشيراً إلى خطورة الوضع الصحي لسامر العيساوي الذي تم تحويله إلى طوارئ 'كابلان' يوم أمس، وأيمن الشراونة إلى طوارئ 'سوروكا'.

وشدد قوس في حديثه لـ'وفا'، على أن قضية الأسرى تحتل سلم أولويات القيادة التي تجري اتصالاتها مع مختلف الأطراف للإفراج عنهم.

انشر عبر