شريط الأخبار

نواب التشريعي بغزة يطالبون بلجنة تحقيق دولية للنظر في استشهاد جرادات

01:38 - 28 حزيران / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

طالب نواب المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة اليوم الخميس بتشكيل لجنة تحقيق دولية في استشهاد الأسير عرفات جرادات الذي استشهد السبت الماضي داخل أقبية الزنازين الصهيونية ومعرفة ملابسات استشهاده.

وأكد النواب خلال الجلسة التي عقدت لمناقشة تداعيات اغتيال الأسير جرادات بمقر المجلس في غزة على أنّ كافة المؤشرات تُشير إلى أن استشهاده جريمة منظمة.

وطالب النواب السلطة الفلسطينية برام الله بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال والحفاظ على الثوابت والعمل من أجل إنهاء الانقسام السياسي بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر إنّ السلطة الفلسطينية تمنع انتفاضة ثالثة بالضفة للحصول على "رشوة مالية" والعودة إلى المفاوضات العبثية مع الاحتلال.

ووصف بحر موقف السلطة الداعي لعدم اندلاع انتفاضة ثالثة بـ"السلبي"، جراء قمع المتظاهرين واعتقالهم واستدعائهم للمقابلة الأمنية بالضفة.

وأوضح أن مصلحة السجون الإسرائيلية تتعمد وتنتهج سياسية الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى بما يهدد حياة العشرات منهم للخطر الشديد، ما يستدعي التحرك العاجل لإنقاذهم.

وأوصى تقرير أعدّته اللجنة القانونية في المجلس التشريعي بغزة بتشكيل لجنة خارجية للتحقيق في القضية ووضع حد لانتهاكات الاحتلال في السجون.



التشريعي

التشريعي

التشريعي

التشريعي

التشريعي

التشريعي

انشر عبر